رئيس التحرير أحمد متولي
 ننشر نتيجة الشهادة الإعدادية محافظة الغربية 2020 الترم الثاني بالاسم ورقم الجلوس

ننشر نتيجة الشهادة الإعدادية محافظة الغربية 2020 الترم الثاني بالاسم ورقم الجلوس

ينشر «شبابيك» نتيجة الشهادة الإعدادية محافظة الغربية الترم الثاني 2020 بالاسم ورقم الجلوس بعد اعتمادها رسميا.

وكان طلاب الشهادة الإعدادية بالمحافظة أنهوا تسليم مشروعات الأبحاث خلال مايو الجاري على منصة ادمودو التعليمية.

وألغت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني امتحانات الصف الثالث الإعدادي التحريرية عن الفصل الدراسي الثاني للعام الحالي 2019-2020 واستبدلتها بمشروعات أبحاث بسبب أزمة انتشار فيروس كورونا المستجد.

نتيجة الشهادة الإعدادية الترم الثاني 2020 محافظة الغربية

اعتمد محافظ الغربية، الدكتور طارق رحمي راشد، بحضور وكيل وزارة التربية والتعليم بالغربية، ناصر حسن، نتيجة الشهادة الإعدادية للعام الدراسي 2019/2020، وبلغ إجمالي المتقدمين 73700، بنسبة نجاح 99.86%.

وأوضح محافظ الغربية، أن إجمالي عدد الطلاب المتقدمين للشهادة الإعدادية المهنية 6415، وبلغت نسبة النجاح 96.4%، في حين بلغت نسبة النحاح  للطلاب المتقدمين للشهادة الإعدادية المهنية والإعدادية العامة 100%، و94.4%  لطلاب التلمذة الصناعية تربية فكرية.

وكان وكيل وزارة التربية والتعليم بالغربية، المهندس ناصر حسن، عقد  اجتماعا موسعا مع وكيل المديرية، ومديري عموم المديرية من التعليم العام والفني، ومدير الأمن، ومديري المراحل التعليمية بالتعليم العام، ومديري نوعيات التعليم الفني الأربعة، وذلك لمناقشة آليات تنفيذ الامتحانات التكميلية لهذا الفئة المستهدفة من الطلاب، حيث تبدأ الامتحانات التكميلية اعتبارا من 21 يونيو المقبل، مع الالتزام الكامل بتطبيق الإجراءات الاحترازية والتباعد الاجتماعى للحفاظ على سلامة الطلاب. 

وأوضح وكيل الوزارة خلال الاجتماع، أنه سيتم عقد امتحانات الدور الثاني، اعتبارا من 21 يونيو 2020 وفقا لتعليمات الوزارة الواردة في هذا الشأن، مشددا على ضرورة المتابعة المستمرة لعمليات تطهير وتعقيم المدارس واتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية لسلامة الطلاب والعاملين.

وكان وكيل وزارة التربية والتعليم بالغربية، ناصر حسن، تفقد عددا من مدارس إدارة بسيون، للاطمئنان إلى حسن سير آليات تسليم المشروعات البحثية لطلبة التعليم الفني.

الاستعلام عن نتيجة الشهادة الإعدادية محافظة الغربية بالاسم ورقم الجلوس

ونشرت المحافظة ملف الاستعلام عن نتيجة الشهادة الإعدادية محافظة الغربية بالاسم ورقم الجلوس والتي يمكنكم الاطلاع عليها 

ومن المقرر أن تنشر المديرية خلال الأيام المقبلة تنسيق القبول بالثانوية العامة ومدارس الدبلومات الفنية خلال الأيام المقبلة.

ويعتد بدرجات الفصل الدراسي الأول فقط في تحديد موافقة الطالب للحد الأدنى للقبول بالثانوية والدبلومات من عدمه دون الترم الثاني، والذي تعطلت الدراسة به من 15 مارس الماضي.​​​​​​​​​​​​​​

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة