رئيس التحرير أحمد متولي
 نقيب الممثلين يكشف حقيقة وفاة الفنانة رجاء الجداوي

نقيب الممثلين يكشف حقيقة وفاة الفنانة رجاء الجداوي

كشفت نقابة الممثلين حقيقة وفاة الفنانة رجاء الجداوي، والتي ترقد في مستشفى العزل للعلاج من فيروس كورونا المستجد الذي أصيبت به منذ أيام.

وشغلت الفنانة رجاء الجداوي جمهور الفن في مصر خلال الأيام الأخيرة بسبب التطورات المتلاحقة في حالتها الصحية.

حقيقة وفاة رجاء الجداوي

قال نقيب المهن التمثيلية، الدكتور أشرف زكي، إن حالة الفنانة القديرة رجاء الجداوي مستقرة بالعناية المركزة، بعد إصابتها بفيروس كورونا، مضيفا: «أطمئن كل زملاء وجمهور الفنانة بأن حالتها مستقرة وغير صحيح بما يتردد بشأن وفاتها».

وأضاف خلال مداخلة مع تامر أمين عبر برنامجه «آخر النهار» المذاع على قناة النهار، أن نقابة المهن التمثيلية اتخذت العديد من الإجراءات الاحترازية ضد فيروس كورنا، قائلا: «الفنانة دلال عبد العزيز موجهة دعوة لكل الممثلين الصلاة لرجاء الجداوى والدعاء لها».
وعن التسجيل الصوتي الذي خرج للفنانة، قال إنه كان معه شخصيا، موضحا أن صوتها كان متعبا بسبب وجودها في المستشفى وهذا أمر طبيعي.

وكانت نجلة الفنانة القديرة رجاء الجداوي، أكدت إصابته والدتها بفيروس كورونا - كوفيد 19، حيث تم نقلها إلى مستشفى العزل بمحافظة الإسماعيلية، فجر الأحد، أول ايام عيد الفطر المبارك.

من هي الفنانة رجاء الجداوي؟

الفنانة رجاء الجداوي اسمها الحقيقي نجاة محمد على الجداوي.

ولدت بمحافظة الإسماعيلية في 6 سبتمبر 1938 خالتها هي الفنانة الكبيرة تحية كاريوكا، تعلمت في مدارس «الفرانسيسكان» بالقاهرة، وبعد بلوغها الـ20 من عمرها، وتحديدا في 1958، فازت بلقب ملكة جمال القطر المصري.

شاركت في أول عمل سينمائي لها عام 1958، في فيلم «غريبة»، وبعدها توالت عليها العروض الفنية.

يعتبر دورها في فيلم «دعاء الكروان» من أشهر الأدوار في تاريخها الفني، وجسدت من خلاله شخصية خديجة ابنة المأمور، التي يخطبها المهندس.

شاركت مع الفنان عادل إمام في عدد كبير من الأعمال، في السينما والمسرح والتليفزيون، أبرزها أحلام الفتي الطائر، الواد سيد الشغال، حنفي الأبهة،أمير الظلام.

من أشهر أعمالها الفنية، عائلة الحاج متولي، البيه البواب، قضية رأي عام، عصابة حمادة وتوتو، موعد على العشاء، حدوتة مصرية، حلاوة الدنيا.

جسدت دور خالتها الفنانة تحية كاريوكا، من خلال أحداث مسلسل «السندريلا»، وتزوجت من حارس مرمى نادي الإسماعيلي، ومنتخب مصر الأسبق عام 1970 لديها ابنه وحيدة وهي أميرة لم تعمل بالمجال الفني.​​​​​​​

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة