رئيس التحرير أحمد متولي
 آخر تصريحات وزير التربية والتعليم.. نموذج محاكاة لامتحانات الثانوية العامة

آخر تصريحات وزير التربية والتعليم.. نموذج محاكاة لامتحانات الثانوية العامة

ينشر موقع شبابيك آخر تصريحات وزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقي بخصوص امتحانات الثانوية العامة 2020، في ظل المطالبات بتأجيلها حرصا على سلامة الطلاب.

آخر تصريحات وزير التربية والتعليم اليوم

وفي تصريحات تلفزيونية اليوم الخميس، أكد وزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقي أنه سيتم عقد امتحانات الثانوية العامة في موعدها يوم 21 يونيو 2020، ولا مجال لتأجيل هذه الامتحانات.

وأشار في مداخلة على قناة صدى البلد أن الوزارة ناقشت العديد من الحلول بخصوص امتحانات الثانوية العامة، لكن ما توصلت إليه هو ضرورة عقد الامتحانات للطلاب وتوفير اقصى درجات الوقاية والحماية من انتشار الفيروس.

نموذج محاكاة لامتحانات الثانوية العامة

وقال الدكتور طارق شوقي: «تم زيادة عدد اللجان لتصل لـ 56 ألف و571 لجنة لـ 652 ألف طالب، وهناك لجان بها 8 طلاب وآخري 12، وتم إعداد وتصوير محاكاة لامتحانات الثانوية العامة هذا العام، يتم بثه مطلع الأسبوع المقبل، كرسالة طمأنه للطلاب وأولياء الأمور».

وكانت وزارة التربية والتعليم قد قالت إنها نسقت مع عدد من الوزارات مثل وزارة الصحة ووزارة الداخلية وزارة التمنية المحلية لتوفير الإمكانيات والإجراءات الوقائية للحفاظ على سلامة الطلاب، على أن يتم تعقيم اللجان يوميا وتقليل عدد الطلاب في اللجان وتوزيع ماسكات على كل الطلاب والمعلمين، ودخول الطلاب في شكل صفوف بينهم مسافات كبيرة لتحقيق البعد الاجتماعي.

عبدالله الشافعي

عبدالله الشافعي

صحفي مصري متخصص في الملف الطلابي بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام ومتابع لأخبار الأقاليم، مقيم في محافظة الجيزة.