رئيس التحرير أحمد متولي
 موعد فتح المطاعم والمقاهي

موعد فتح المطاعم والمقاهي

ينشر «شبابيك»، في السطور التالية، موعد فتح وتشغيل المطاعم والمقاهي، بعد إغلاقها بسبب الظروف الحالية التي تكر بها البلاد وانتشار فيروس كورونا المستجد، وهو الأمر الذي يبحث عنه قطاع كبير من المواطنين، وفي السطور التالية، يوضح «شبابيك» الأمر.

موعد فتح المطاعم والمقاهي

أوضحت غرفة المنشآت السياحية، أنه سيصدر قرار قريبا، بعودة فتح المقاهي والمطاعم والكافيهات، وتشغيلها جزئيا، مع الالتزام بعد ضوابط وإجراءات، وفقا لخطة الدولة الاحترازية، لمنع انتشار فيروس كورونا المستجد.

ضوابط تشغيل المطاعم والمقاهي

وذكرت غرفة المنشآت السياحية في بيان لها، أن هناك العديد من الضوابط والإجراءات سيتم فرضها لإعادة التشغيل الجزئي للمطاعم والكافيهات، ومنها تقليل العمالة لنسبة 50%، والالتزام بترك مسافة كافية بين الطاولات، وقياس حرارةزوار المطاعم والكافيهات.

وأضافت غرفة المنشآت السياحية في بيانها، أنه لعودة عمل المطاعم والكافيهات، يجب وضع المطهرات والمعقمات، وضرورة التأكيد على استخدامها للزوار والعاملين بالمنشأة، والتأكد من أن تلك المطهرات والمعقمات، معتمدة من وزارة الصحة والسكان.

وأيضا لإعادة التشغيل الجزئي للمطاعم والكافيهات، يجب وضع المطهرات والمعقمات على كل طاولة، والتأكد من استخدامها من قبل العاملين بالمنشأة، والتبليغ فورا عن أي حالان إصابة أو اشتباه، ومن يخالف تلك القواعد والإجراءات الاحترازية يعرض نفسه للعقوبة، وإغلاق المنشأة الخاصة به.

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011