رئيس التحرير أحمد متولي
 ألوان بطاقة نتيجة الصفين الأول والثاني الثانوي الترم الثاني 2020 والترتيب على مستوى الجمهورية

ألوان بطاقة نتيجة الصفين الأول والثاني الثانوي الترم الثاني 2020 والترتيب على مستوى الجمهورية

تتيح وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بداية من اليوم السبت الموافق 6 يونيو 2020 الاطلاع على نتيجة الصفين الأول والثاني الثانوي الترم الثاني 2020 بكود الطالب، في صورة بطاقة الطالب بالألوان متضمن بها الترتيب على مستوى الجمهورية.

واعتمد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الدكتور طارق شوقي، نتيجة الصفين الأول والثاني الثانوي الإلكترونية التي أجريت في مايو الماضي، ونشرت رابط الاستعلام عنها بأكواد التلاميذ.

وينشر شبابك في هذا التقرير معنى ألوان بطاقة الطالب في نتيجة أولى وتانية ثانوي ومؤشر الترتيب على مستوى الجمهورية ورابط الاستعلام عنها.

معنى ألوان بطاقة نتيجة الصف الأول والثاني الثانوي

الألوان التي وضعتها وزارة التربية والتعليم في بطاقة نتيجة الصف الثاني الثانوي لها دلالات حسب المجموع الذي حصل عليه كل طالب لتبيين مستوى الطلاب من خلال الألوان المدرجة في بطاقة كل طالب، على النحو التالي:

اللون الأزرق: اللون الأزرق في بطاقة ألوان نتيجة الصف الأول والثاني الثانوي تدل على أن الطالب حصل على تقييم متفوق بالنسبة إلى باقي الطلاب في هذه المرحلة التعليمية.

اللون البرتقالي: كما أن اللون البرتقالي في بطاقة نتيجة الصف الأول والثاني الثانوي يدل على أن أن نتيجة الطالب في المرحلة الدراسية مناسبة للتوقعات.

اللون الأخضر: وبالنسبة للون الأخضر في بطاقة نتيجة أول وتانية ثانوي فيعني أن نتيجة الطالب في هذه المرحلة أقل من التوقعات ولكن الطالب ناجح في جميع الأحوال ولا يتوجب عليه إعادة الامتحانات والحصول على فرصة ثانية.

وفي نفس الوقت يجب على الطلاب تحسين من مستواهم في المراحل المقبلة من الثانوية العامة.

اللون الرمادي: هناك بطاقة أخير بالنسبة لطلاب الصف الأول والثاني الثانوي وهي بطاقة اللون الرمادي، وتعني هذه البطاقة أن الطالب راسب في الامتحانات وسيحصل على فرصة أخرى لتحسين مستواه.

​​​​​​​

أما الدائرة السوداء يشير مكان تواجدها على المؤشر إلى ترتيب الطالب على مستوى الجمهورية بالنسبة لأقرانه في كل مادة.

رابط نتيجة الصفين الأول والثاني الثانوي 2020

يمكن لطلاب الصفين الأول والثاني الثانوي الحصول على نتيجة الصف الثاني الثانوي بكود الطالب من خلال موقع thaneduone.wmis.gov.eg، بكود الطالب من خلال اختيار السنة الدراسية وكتابة الكود ثم الضغط على تسجيل الدخول.

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة