رئيس التحرير أحمد متولي
 سيف فاروق جعفر.. تفاصيل تعاقد الزمالك معه مقابل 6 مليون جنيه

سيف فاروق جعفر.. تفاصيل تعاقد الزمالك معه مقابل 6 مليون جنيه

سيف فاروق جعفر، اسم ظهر على محرك جوجل، حيث تعددت عمليات البحث عليه من جماهير وعشاق الرياضة في مصر، خاصة بعد تداول أنباء عن تعاقد القلعة البيضاء نادي الزمالك مع سيف فاروق جعفر بمقابل مادي 6 مليون جنيه.

ينشر موقع شبابيك حقيقة تعاقد نادي الزمالك مع سيف فاروق جعفر، خاصة بعد تداول  أثار نشر صورة عقد نجل فاروق جعفر جدلا على مواقع التواصل الاجتماعي، بسبب صغر سنه، وتعليقات العديد أنه لا يستحق كل تلك الأموال.

حصول سيف فاروق جعفر على 6 مليون جنيه، ربطه كثير من المتابعين والأشخاص على مواقع التواصل الاجتماعي، بأن الأمر يتعلق بعمل أبيه فاروق جعفر في قناة الزمالك وتوليه منصب رئيس اللجنة الفنية في القلعة البيضاء.

عقد سيف فاروق جعفر، لاعب قطاع الناشئين في القلعة البيضاء، جاء بإقرار حثوله على 6 مليون جنيه مقابل اللعب للنادي 6 أعوام، وهو ما دفع رئيس النادي مرتضى منصور للتعليق على الأمر.

تصريحات مرتضى منصور على عقد سيف فاروق جعفر

وعلق رئيس نادي الزمالك مرضى منصور، قائلا: «مَن سرب عقد سيف فاروق جعفر سيدة قريبة للغاية من سيف من أجل ضرب فاروق جعفر، ومن سوء حظ تلك السيدة ومن سرب عقد اللاعب أن توقيع العقود كان في 2018، وأطلب من وسائل الإعلام التحدث عن إدارة النادي الأهلي».

وأضاف أن نجل أحمد شوبير يتقاضى مع الأهلي 5 مليون جنيه في العام الواحد، إنما ابن فاروق جعفر عقده ينص على راتب سنوي 750 ألف جنيه ولم يحصل عليهم، كما أنه سيبيع بن فاروق جعفر بعد سنة أو سنتين بـ100 مليون جنيه مثل مصطفى محمد وأحمد أبو الفتوح.

وقال إن الأهلي حاول قبل عدة أسابيع ضمه من الزمالك، وهذا الأمر طبيعي لأنه أحرف لاعب في جيله وأحرف من والده فاروق جعفر لأنه يسجل 35 هدفا في الموسم، مؤكدا على أنه سيمنح سيف فاروق جعفر 10 ملايين جنيه في الموسم، ومَن يحاسبه على ذلك الجمعية العمومية لنادي الزمالك.

قطاع الناشئين بنادي الزمالك

رئيس قطاع الناشئين بنادي الزمالك طارق يحيى قال: «كنت حاضر وقت توقيع عقود سيف فاروق جعفر مع نادي الزمالك قبل عامين، وسيف تنازل عن 500 ألف جنيه عندما انتقل على سبيل الإعارة إلى سموحة في الصيف الماضي».

وتابع: «5 لاعبين اّخرين بفريق الشباب يحصلون على نفس قيمة عقد سيف جعفر، بينهم حسام أشرف وأسامة فيصل وأحمد عيد، والمقصود من تلك الأزمة هم مرتضى منصور وفاروق جعفر وقناة الزمالك، كما أن عقد فاروق جعفر مع إعلام المصريين في قناة الزمالك وتم توقيعه قبل شهرين، ويتقاضى مرتبه من إعلام المصريين وليس من نادي الزمالك».

تعليق فاروق جعفر على عقد ابنه مع الزمالك

كما علق فاروق جعفر رئيس اللجنة الفنية بالزمالك على تعاقد النادي مع ابنه قائلا: «سيف تعاقد مع نادي الزمالك كلاعب محترف عام 2018 وقت أشد خلافاتي مع مرتضى منصور رئيس النادي، ويلعب في منتخب الشباب وهداف الدوري العام للناشئين وسجل أكثر من 30 هدفا في ذلك الموسم».

وأضاف أن عقد سيف فاروق جعفر مع الزمالك 6 مليون جنيه في خمسة أعوام ولكن قبل خصم الضرائب، ووقع النادي عقد احتراف معه ولم يكن لي أي دور في ذلك، خاصةً أنني لم أكن أعمل في النادي حينها.

كما أعلن أن سيف يحصل في العام على مبلغ 700 إلى 750 ألف جنيه، وذلك حال مشاركته في المباريات لأن هناك نسبة مشاركة، كما أنه مواليد 1999 في شهر ديسمبر، ولا يجوز أن يتم استخدام اللاعبين الشباب في عمليات الرد، ولا يجب أن تحدث عن أحد من أولاد النادي.

حسين السنوسي

حسين السنوسي

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، رئيس قسم الجامعة بموقع شبابيك، متابع لأخبار التعليم ومقيم بمحافظة الجيزة