رئيس التحرير أحمد متولي
 رابط وطريقة حجز وحدات إعلان الإسكان الاجتماعي 13 بالشروط والمستندات المطلوبة

رابط وطريقة حجز وحدات إعلان الإسكان الاجتماعي 13 بالشروط والمستندات المطلوبة

بدأت وزارة وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، اليوم الأحد 7 يونيو، سداد مقدم جدية حجز الوحدات السكنية، والمصروفات الإدارية، وتسجيل بيانات الحجز، ورفع الاستمارة والإقرار المرفقين بكراسة الشروط على الموقع الإليكتروني لصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، لحجز الوحدات السكنية الجاهزة للتسليم المطروحة بالإعلان الـ13 بمشروع الإسكان الاجتماعي.

وينشر «شبابيك» في هذا التقرير مواعيد التقديم ومواصفات الوحدات وطريقة الحجز والأسعار والشروط والأوراق والمستندات المطلوبة.

موعد حجز وحدات الإسكان الاجتماعي

وقالت الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، مي عبدالحميد، إن سداد مقدم جدية حجز الوحدات السكنية، والمصروفات الإدارية، وتسجيل بيانات الحجز، ورفع الاستمارة والإقرار المرفقين بكراسة الشروط على الموقع الإليكتروني للصندوق، لجميع المواطنين متضمنين ذوى الاحتياجات الخاصة، يجري خلال الفترة من 14 يونيو، وحتى 4 يوليو.

وأشارت إلى أن الحجز لباقي الفئات يبدأ من اليوم التالي لانتهاء تلك الفترة مباشرة وهو 5 يوليو.

أماكن وحدات الإعلان 13 للإسكان الاجتماعي

الوحدات السكنية المطروحة بالإعلان الثالث عشر بمشروع الإسكان الاجتماعي توجد بـ10 محافظات: الفيوم،  بني سويف، المنيا، أسيوط، سوهاج، قنا، الأقصر، أسوان، البحر الأحمر، مطروح.

وأشارت مي عبدالحميد، إلى أن الوحدات المطروحة، موزعة كالتالي، بمناطق طامية وهوارة المقطع ودمشقين وشدموه، وبمحافظة الفيوم، ومنطقتي الفشن والواسطي بمحافظة بني سويف، ومناطق سمالوط مطاي وبني مزار ومركز المنيا بمحافظة المنيا، ومناطق البداري ومركز أسيوط وديروط ومنفلوط ومنقباد وأبنوب وأبوتيج وساحل سليم وصدفا والفتح والغنايم ومدينة أسيوط الجديدة بمحافظة أسيوط.

كما توجد الوحدات بمناطق المراغة والمنشأة وجهينة وسوهاج وحي الكوثر ومدينة سوهاج الجديدة بمحافظة سوهاج، ومناطق أبوتشت ونجع حمادي والوقف وقوص ونقادة ومدينة قنا الجديدة بمحافظة قنا، ومناطق اسنا الدير شرق واسنا الشغب وارمنت أبوقليعي وارمنت الريانية والطود والمدامود والقرنة القديمة والقرنة الضبعية ومدينة طيبة الجديدة، بمحافظة الأقصر، ومنطقة كوم امبو، بمحافظة أسوان، ومناطق رأس غارب والقصير ومرسى علم بمحافظة البحر الأحمر، ومناطق الحمام وسيدى عبدالرحمن والعلمين وسيوه بمحافظة مطروح.

أسعار شقق الإسكان الاجتماعي الإعلان 13

وأوضحت أن سعر الوحدة 3 غرف وصالة كاملة التشطيب بمحافظات الفيوم وبني سويف والمنيا وأسيوط وسوهاج وقنا والأقصر وأسوان يبلغ 184 ألف جنيه، وبمحافظتي البحر الأحمر ومطروح يبلغ 197 ألف جنيه.

ويتم سداد مقدم جدية الحجز ويبلغ 14 ألف جنيه قبل الحجز على البوابة الإلكترونية للصندوق و يُرد في حالة عدم التخصيص مع سداد مبلغ 150 جنيها مصاريف إدارية لا تُرد وذلك من خلال أي مكتب بريد مميكن على مستوى جميع المدن والمحافظات المطروح بها الوحدات السكنية.

ويتم استكمال باقى مقدم الحجز ليبدأ من 15 % من إجمالي ثمن الوحدة بعد الاستعلام الميداني والائتماني وانطباق الشروط على المتقدم وقبل التعاقد على الوحدة بنظام التمويل العقاري، ويتم سداد باقى إجمالى سعر الوحدة على أقساط شهرية بحد أقصى 20 عاما بنظام التمويل العقارى المدعوم بفائدة 7 % سنويا متناقصة ولا يتم تغييرها طوال فترة التمويل.

شروط حجز إعلان الإسكان الاجتماعي 13

وأوضحت الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، أن شروط الحجز، تتضمن ما يلي:

  • أن يكون المتقدم شخصا طبيعيا مصري الجنسية، وألا يقل سنه عن 21 عاما ولا يزيد عن 50 عاما في تاريخ نهاية الإعلان.

  • يُحظر على المتقدم شراء الوحدات نقدا ويلتزم بالتعاقد والسداد بنظام التمويل العقاري لمدة تصل إلى 20 عاما.

  • أن يكون المتقدم من منخفضي الدخل، ولا يزيد صافي دخله السنوى من جميع مصادر دخله عن 68400 جنيه سنويا للأسرة بما يعادل 5700 جنيه شهريا وعن 50400 جنيه سنويا للأعزب، بما يعادل 4200 جنيه شهريا.

  • في حالة ثبوت عدم إرفاق مستندات الدخل للمتقدم عند التقديم على البوابة الإلكترونية يتم رفض الطلب.

  • يجب أن تتضمن مُستندات الدخل أن الدخل المذكور هو صافى الدخل، والحد الأدنى لصافي الدخل الشهري للتعامل بنظام التمويل العقاري 1300 جنيه.

  • لا يحق للمتقدم أو الأسرة التقدم لحجز أكثر من وحدة سكنية في المدن الجديدة والمحافظات في الإعلان الواحد، وألا يكون قد سبق تخصيص وحدة أو أرض سكنية للمتقدم أو للأسرة.

  • أن يكون المتقدم من أبناء المحافظة الكائن بها الوحدة السكنية المُتقدم لها أو المقيمين بها أو المرتبط بها عملا أو بإحدى المدن الجديدة التابعة لها أو المحافظات المجاورة على أن تكون الأولوية للعاملين أو المقيمين بالمحافظة ذاتها.

رابط حجز وحدات الإعلان 13 للإسكان الاجتماعي

وبشأن أسلوب الحجز، أشارت مي عبدالحميد إلى أنه يتم التقديم عن طريق البوابة الإلكترونية لصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري على الموقع من هنا .

يقوم العميل باتباع الخطوات التالية:

ملء وتوقيع استمارة حجز الوحدة السكنية والإقرار المرفقين بكراسة الشروط بخط واضح، وإرفاقهما ضمن المستندات، وإرفاق إيصال شراء كراسة الشروط وإيصال سداد مقدم الحجز والمصاريف الإدارية بصيغة، لتحميلها على الموقع، بجانب المستندات التالية:

  1. صورة من بطاقة الرقم القومى للمتقدم وزوجه سارية.

  2. شهادة بإثبات صافي الدخل السنوي أو الشهري للأعزب أو الزوج والزوجة إذا كانت تعمل على أن تكون مختومة وموقعة ومؤرخة من جهة العمل في تاريخ الإعلان، بحيث تشمل صافي المكافآت والبدلات والأرباح والحوافز السنوية التي يتحصل عليها صاحب الطلب أو الزوج والزوجة.

  3. أي مستندات خاصة بمصادر الدخل الإضافية سواء عمل إضافي أو الأملاك الزراعية أو العقارات أو الأراضي أو معاش استثنائي أو خلافه أو امتلاك أي سندات أو أسهم أو ودائع أو أي أوعية إدخارية أو حسابات التوفير أو أي أوراق مالية تدر دخلا إضافيا.

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة