رئيس التحرير أحمد متولي
 تنسيق الشهادة الإعدادية 2020 محافظة القليوبية للقبول بالثانوية العامة

تنسيق الشهادة الإعدادية 2020 محافظة القليوبية للقبول بالثانوية العامة

ينشر «شبابيك» تنسيق الشهادة الإعدادية 2020 لطلاب محافظة القليوبية للقبول بالصف الأول الثانوي العام.

وينتظر الطلاب إعلان درجات القبول في الثانوية العامة بعد ظهور نتيجة الصف الثالث الإعدادي الترم الثاني.

وتجدون في هذا التقرير تنسيق القبول في الثانوي العام بمحافظة القليوبة عن العام الدراسي 2019-2020، ويكون الإعلان الرسمي للعام الدراسي الجديد خلال أيام.

تنسيق الثانوية العامة 2020 محافظة القليوبية

وكانت محافظة القليوبةي حددت مجموع 215 درجة للقبول في الثانوية العامة بعد تخفيضه من 225، وكانت ثانوية الخدمات أقل من 200.

واعتمد محافظ القليوبية، عبد الحميد الهجان، نتيجة الشهادة الإعدادية الترم الثاني 2020 بنسبة 99.8%، كما اعتمد نتيجة الإعدادية المهنية بنسبة 98.64%، ونتيجة الصم وضعاف السمع 100%، والنور للمكفوفين 100%، بحضور طه عجلان وكيل وزارة التربية والتعليم بالمحافظة.

وفي كلمته هنأ المحافظ الطلاب الناجحين متمنيا لهم دوام التوفيق والتقدم، مشيرا إلى أن طلاب مدارس القليوبية حققوا العديد من المراكز على مستوى الجمهورية في الشهادات العامة والفنية، خلال الفترة الماضية، مقدما الشكر لمديرية التربية والتعليم، وهيئة التدريس والعاملين بها وكذلك لأولياء الامور، لجهودهم المتميزة نحو تحقيق جودة التعليم بمدارس المحافظة، وتجدر الإشارة إلى أن إدارة كفر شكر وقها التعليمية حصلت على المركز الأول بنسبة نجاح 100%.

ومن جانبه أكد طه عجلان وكيل وزارة التربية والتعليم، أن عدد من تقدموا لأداء امتحانات الشهادة الاعدادية العامة 94 ألف و729 طالب وطالبة، أدى الامتحان منهم 93 الف و195 طالب وطالبة.

تنسيق الشهادة الإعدادية 2020

وأنهى طلاب الصف الثالث الإعدادي تسليم الأبحاث بديل الامتحانات التحريرية منذ أيام وينتظرون ظهور النتيجة.

ويعتمد تنسيق القبول في الثانوية العامة على مجموع الطالب حيث يتم إضافة مجموع الترم الأول للثاني ومقارنتهما بالحد الأدنى للقبول.

وتحدد كل محافظة على حدة تنسيق القبول بالثانوية العامة بها على حسب السعة الاستيعابية للمدارس وأعداد المتقدمين وتختلف من سنة لأخرى.​​​​​​​​​​​​​​

 

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة