3
حالات تأجيل امتحانات الثانوية العامة للطلاب.. قرار رسمي لوزير التربية والتعليم

حالات تأجيل امتحانات الثانوية العامة للطلاب.. قرار رسمي لوزير التربية والتعليم

غدّد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الدكتور طارق شوقي، عددا من الحالات التي يتاح فيها لطالب الثانوية العامة تأجيل امتحانات نهاية العام الدراسي الحالي إما لظروف قهرية أو خوفا من العدوى.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده اليوم الأحد، لإطلاع الطلاب وأولياء الأمور على آخر التجهيزات والإجراءات المتخذة لعقد امتحانات الثانوية العامة 2020.

حالات تأجيل امتحانات الثانوية العامة 2020

يتم تأجيل الامتحانات للطلاب للدور الثاني بالدرجة الفعلية على خلاف الأحوال العادية حال وجود وجود لجنة سير الامتحان في منطقة بها حجر صحي؛ لأن الحضور هنا ليس بيد التلميذ، ويتم منحهم فرصة كالدور الأول.

وأشار إلى أن الحالة الثانية لتأجيل الامتحان بالدرجة الفعلية إذا ثبت عدم سلامته الصحية بناء على تقرير طبي.

وقال إنه في حالة الاشتباه أثناء انعقاد اللجنة يعرض الأمر على المسئول الصحي سواء الزائرة الصحية أو طبيب توفره وزارة الصحة ويحدد إن كانت الحالة تستدعي الخروج.

وأوضح أنه في حالة الخروج يتم التوجه للمستشفى لاستخراج تقرير طبي للمحافظة على حقه في الامتحان والحصول على فرصة ثانية لأدائه بالدرجة الفعلية.

ولفت إلى أن أي ظروف قهرية تتعلق بالحجر الصحي أو إصابة يكون دخول الدور الثاني للطلاب بمثابة فرصة أولى وإذا رسب الطالب في مادة أو اثنتين له فرصة ثالثة.

قرارات وزير التربية والتعليم اليوم

وجاء في مؤتمر وزير التربية والتعليم اليوم الأحد، إعلان عدد من الإجراءات والقرارات المتعلقة بامتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي 2019-2020.

وأكد وزير التربية والتعليم مجددا عدم صحة ما يشاع بشأن تأجيل امتحانات الثانوية العامة 2020، مشددا على الحرص على عقدها مع الحفاظ على صحة وسلامة الطلبة والطالبات.

وقال الدكتور طارق شوقي إن الوزارة تعمل على التنسيق مع جميع مؤسسات وجهات الدولة، مشيرا إلى أنه تم تكليف وزارة الداخلية بطباعة أوراق الإجابة.

وأضاف أنه تم مخاطبة وزارة الصحة والسكان لتوفير طبيب أو زائرة صحية بكل مدرسة، وتوفير سيارة إسعاف في كل مقر تقييم على أن يكون الكنترول مكان تجمع تلك السيارات.

ووجه الوزير رسالة إلى الطلبة وأولياء الأمور الذين لا يزالون متخوفين من الوضع الصحي في البلاد، قائلا إنه تم أخذ التصريح القانوني لتأجيل الامتحانات للعام القادم.

 

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة

ميكس ميديا