طريقة تقييم المواد غير المضافة لطلاب الثانوية العامة 2020

طريقة تقييم المواد غير المضافة لطلاب الثانوية العامة 2020

ينشر «شبابيك»، في السطور التالية، طريقة تقييم المواد غير المضافة لطلاب الثانوية العامة، والتي أعلن الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، في مؤتمر صحفي تعديل في الجدول الخاص بامتحانات الثانوية العامة، وتحديد عدد من المواد غير مضافة، وتقوم الطلاء بامتحانها من المنازل.

وفي السطور التالية، ينشر «شبابيك»، ما هي المواد غير المضافة، وكيف سيتم تقيمها أيضا.

المواد غير المضافة للمجموع من جدول امتحانات الثانوية العامة

قال وزير التعليم الدكتورطارق شوقي، إنه سيتم خروج المواد غير المضافة للمجموع من جدول الامتحان وهي مواد« التربية الدينية والاقتصاد والإحصاء والتربية الوطنية "من المنزل».

ونبه الوزير على أن هذه المواد سيؤديها الطلاب من المنزل حيث سيتسلم الطلاب البوكليت الخاص بمواد التربية الدينية والاقتصاد والإحصاء يوم الأحد ١٢ يوليو، كما يتسلم الطلاب البوكليت الخاص بمادة التربية الوطنية يوم ٢١ يوليو.

طريقة تقييم المواد غير المضافة للمجموع من جدول امتحانات الثانوية العامة

أوضح الدكتور رضا حجازي نائب وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن المواد غير المضافة لطلاب الثانوية العامة، سيتم تقيمها واعتمادها من خلال اجتياز وعدم اجتياز، وليس باحتساب درجات، كما أن تلك المواد ستدخل في لجان التصحيح والرصد، وستعامل مثل باقي المواد الآخرى.

ويجري طلاب الثانوية العامة الامتحانات في الفترة من 21 يونيو وحتى 21 يوليو 2020، وسط إجراءات احترازية وخطة لتطهير اللجان وقياس درجات حرارة الطلاب، وترك المسافة الكافية بينهم في اللجان، لمنع انتشار فيروس كورونا المستجد.

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011