thanawia net رابط منصة مراجعة طلاب الثانوية العامة 2020

ينشر موقع شبابيك تفاصيل thanawia net وهو رابط منصة «ثانوية دوت نت»؛ لمراجعات الثانوية العامة للعام الدراسي 2019-2020، حيث تتيح thanawia net مراجعات الثانوية العامة 2020، لجميع مواد الطلاب.

وتتيح وزارة التربية والتعليم عبر thanawia net، محتوى تعليمي يشمل فيديوهات للمراجعات النهائية لطلاب الثانوية العامة، طوال فترة الامتحانات.

وتشمل منصة thanawia net، المواد الدراسية التي يقدمها معلمين من وزارة التربية والتعليم ذو كفاءة عالية، بهدف دعم العملية التعليمية عن طريق خلق مناخ أفضل يوفر محتوى عالي الجودة للطلاب يساعدهم على استيعاب المعلومة.

رابط منصة thanawia net

ويمكن لطلاب الثانوية العامة، الدخول على رابط منصة thanawia net، لتحميل ومشاهدة المراجعات التي خصصتها وزارة التربية والتعليم من خلال المنصة للطلاب مباشرة من هـنــا، أم من خلال الرابط التالي: (https://www.thanaweya.net/ar/home).

جدول امتحانات الثانوية العامة 2020

الأحد 21 يونيو 2020: اللغة العربية، الخميس 25 يونيو 2020: اللغة الأجنبية الأولى، الأحد 28 يونيو 2020: الرياضيات التطبيقية (الديناميكا، الخميس 2 يوليو 2020: الأحياء، والرياضيات التطبيقية (الاستاتيكا)، والفلسفة والمنطق، والثلاثاء 7 يوليو 2020: الفيزياء والتاريخ.

بينما الأحد 12 يوليو 2020: الكيمياء والجغرافيا، الثلاثاء 14 يوليو 2020: اللغة الأجنبية الثانية، الأحد 19 يوليو 2020: الجيولوجيا، والرياضيات التطبيقية (التفاضل والتكامل) علم النفس، أما الثلاثاء 21 يوليو 2020: الرياضيات البحتة (جبر وهندسة فراغية).

امتحانات المواد التي لا تضاف لمجموع الثانوية

وجدول امتحانات الثانوية العامة المعدل، أعلن الإجراءات المتبعة لامتحانات المواد الغير مضافة إلى المجموع، حيث ستكون امتحانات التربية الدينية والاقتصاد والإحصاء والتربية الوطنية «من المنزل».

ويستلم الطلاب البوكليت الخاص بمواد التربية الدينية والاقتصاد والإحصاء فور الإنتهاء من امتحان اللغة العربية، وموعد التسليم متزامن مع موعد امتحان يوم الأحد 12 يوليو 2020.

على أن يتم ستلم الطلاب البوكليت الخاص بمادة التربية الوطنية فور الانتهاء من امتحان مادة اللغة الأجنبية الثانية، وموعد التسليم متزامن مع موعد امتحان يوم 21 يوليو 2020.

مراجعة اللغة العربية على thanawia net

تقدم وزارة التربية والتعليم ‏لطلاب الثانوية العامة أقوى دورة تدريبية عن طريق الإنترنت لمراجعة منهج اللغة العربية للثانوية العامة 2020، من هـنــا.

وتمنح المراجعة النهائية لطلاب لمادة اللغة العربية طلاب الثانوية العامة، دراية كافية بالقواعد والأسئلة المتوقعة في الامتحان في أفرع النصوص والأدب والبلاغة والنحو وكيفية الإجابة عليها بشكل ممتاز.

مراجعة الفيزياء على thanawia net

وتقدم وزارة التربية والتعليم لطلاب الثانوية العامة مراجعة شاملة ومكثفة لمادة الفيزياء للصف الثالث الثانوي، من هـنــا.

تشمل المراجعة ملخصات واختبارات ونماذج امتحانات، ويتم من خلال هذه الدورة التدريبية المراجعة على كافة قوانين مادة الفيزياء وشرح مفصل للأجهزة والنظريات التابعة لكل قانون وحل كل أنواع المسائل في الخمس أبواب لمادة الفيزياء بشكل نموذجي.

مراجعة الكيمياء على thanawia net

تقدم وزارة التربية والتعليم لطلاب الثانوية العامة مراجعة شاملة ومكثفة لمادة الكيمياء للصف الثالث الثانوي، من هـنــا.

ويتم من خلال هذه الدورة التدريبية المراجعة على كافة أبواب مادة الكيمياء وحل جميع أنواع الأسئلة المتوقعة على كل باب بشكل نموذجي.

مراجعة الديناميكا على thanawia net

تقدم وزارة التربية والتعليم لطلاب الثانوية العامة قسم الرياضيات هذه الدورة التدريبية المختصرة، من هـنـا؛ لشرح ومراجعة أحد أهم القوانين في فرع الديناميكا وهو قانون نيوتن الثاني.

قرارات وزير التربية والتعليم لامتحانات الثانوية العامة

  1. توفير منصة thanawia net لبث مراجعات ليلة الامتحان لطلاب الثانوية العامة 2020.

  2. استبدال امتحان المواد غير المضافة للمجموع بامتحانات منزلية.

  3. الممنوعات داخل اللجنة تتمثل في: (الأجهزة الإلكترونية، الهاتف المحمول، الكتب، السماعات).

  4. توفير 7 ملايين جوانتي للمعلمين والمقدرين لامتحانات الثانوية العامة 2020.

  5. إطلاق شعار «امتحن وأنت مطمئن.. احنا بنحمى ولادنا وبنحمى بلادنا».

  6. منع التجمعات سواء للطلاب أو الأهالى أمام اللجان عقب انتهاء الامتحان.

  7. أي طالب موجود في منطقة حجر صحي سيمنع من دخول الامتحانات ويدخل الدور الثاني.

  8. كل لجنة سوف يكون فيها مسئول صحى تابع لوزارة الصحة.

  9. من يسمح له خوض الدور الثاني ورسب فى بعض المواد سيدخل دور آخر، ولكن هذا الدور سوف يكون لمن طبق عليه الأسباب القهرية.

  10. توفير 33 مليون كمامة وغطاء أحذية و17 ألف كاشف حرارى.

حسين السنوسي

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، رئيس قسم الجامعة بموقع شبابيك، متابع لأخبار التعليم ومقيم بمحافظة الجيزة

ميكس ميديا