رئيس التحرير أحمد متولي
 رابط التقديم لرياض الأطفال الجديد 2020 لجميع المحافظات من وزارة التربية والتعليم

رابط التقديم لرياض الأطفال الجديد 2020 لجميع المحافظات من وزارة التربية والتعليم

أطلقت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، الإثنين 8 يونيو، رابطا جديدا على شبكة الإنترنت للتقديم لمرحلة رياض الأطفال للعام الدراسي ٢٠٢٠-٢٠٢١ بالمدارس الرسمية والمدارس الرسمية للغات بجميع المحافظات.

وكانت الوزارة كلّفت مديرية التربية والتعليم بكل محافظة بإنشاء مستندات إلكترونية للتقديم لرياض الأطفال بالمدارس الحكومية والرسمية على السواء.

رابط التقديم لرياض الأطفال 2020

ويتيح الموقع الإلكتروني الجديد، لولي الأمر تحديد نوع المدرسة التي يتقدم لها الطالب سواء رسمية "عربي" أو رسمية لغات "تجريبي" والمحافظة التابع لها.

وفتحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، باب التقديم للقبول في مرحلة رياض الأطفال للعام الدراسي ٢٠٢٠-٢٠٢١ إلكترونيا يوم ١ يونيو الجاري على أن يستمر لنهاية الشهر.

ولتسجيل طفلك في مرحلة رياض الأطفال للمدارس الرسمية والرسمى لغات 2020-2021 توجه إلى الرابط من هنا.

شروط وإجراءات التقديم لرياض الأطفال

وحددت وزارة التربية والتعليم عددا من التعليمات لأولياء الأمور مرتبطة بشروط وإجراءات التقديم على النحو التالي:

  • يجب أن تكون الرغبات وفقا للمربع السكنى للأسرة وتقدم أصول المستندات الدالة على ذلك وصور هذه المستندات مرفة مع طلب الالتحاق وفى حالة مخالفة ذلك سوف يتم اعتبار طلبكم لاغى ويتم توزيع الطفل بعد إعلان النتيجة لاقرب مدرسة للنطاق السكنى لولى الامر فى حدود الكثافات المقررة.

  • في حالة تقدم ولي الأمر بأوراق التقدم في أكثر من لجنة يتم استبعاد الطفل نهائيا ويكون توزيعه على الفراغات المتاحة بعد إعلان النتيجة.

  • الرغبات التي يحددها ولي الأمر تكون مرتبه وفقا للنطاق السكني وفي حالة عدم تحقيق الرغبة الأولى يتم الاتجاه للرغبة التي تليها أو التسكين في أقرب مدرسة في حالة عدم تحقق رغباته والالتزام بقانون الطفل رقم 12 لسنة 1996 من الأكبر سنا إلى الأصغر سنا.

  • يتم تسجيل الرغبة الأولى للإخوة طبقا للإفادة الواردة من المدرسة بمعرفة ولي الأمر وفي حالة عدم قبولة يتم توزيعه طبقا للرغبات التالية ترتيبا للأكبر سنا للأصغر سنا أو يتم جمع شمل الأسرة في أقرب مدرسة للنطاق السكنى لولى الامر بعد موافقته.

  • في حالة استنفاذ الرغبات يتم توزيع الطفل لأقرب مدرسة للنطاق السكني لولي الأمر في حدود الكثافات المقررة.

  • في حالة قبول الطفل على ولي الأمر التوجه للمدرسة المقبول بها لاستكمال أوراق الالتحاق ودفع المصروفات في خللا 15 يوم من إعلان النتيجة ومن يتخلف عن ذلك الموعد يعتبر متنازلا ضمنيا عن إلحاق طفلة وسوف يتم تسكين طفل آخر بدلا منه وهو من يليه في السن.

 

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة