رئيس التحرير أحمد متولي
 آخر أخبار الثانوية العامة 2020.. الاستعدادات النهائية لامتحانات الصف الثالث الثانوي

آخر أخبار الثانوية العامة 2020.. الاستعدادات النهائية لامتحانات الصف الثالث الثانوي

ينشر موقع شبابيك آخر اخبار الثانوية العامة 2020 وكذلك آخر تصريحات نائي وزير التربية والتعليم، الدكتور رضا حجازي، بخصوص الاستعدادات لعقد امتحانات الصف الثالث الثانوي

تنسيق بين 6 وزارارت لعقد الامتحانات

وأكد الدكتور رضا حجازي أنه تم التنسيق مع 6 وزارات بخصوص امتحانات الثانوية العامة التي نطلق يوم 21 يونيو 2020.

وأشار خلال اجتماعه مع لجنة التعليم في البرلمان، اليوم الثلاثاء، إلى أن الوزارة التي تم التنسيق معها هي: «الدفاع والداخلية والتنمية المحلية والصحة والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والأوقاف».

تشكيل لجنة مركزية للأزمات في كل محافظة

ومن المقرر أن يتم تشكيل لجنة مركزية في كل محافظة لإدارة الأزمة خلال أوقات الامتحانات، على أن يرأس هذه اللجنة المحافظ؛ وذلك لمتابعة سير الامتحانات والتعامل مع أي تطورات أو مواقف.

وطالب نائب وزير التربية والتعليم أعضاء لجنة التعليم في البرلمان، بالمشاركة في غرفة العمليات المركزية الخاصة بامتحانات شهادة الثانوية العامة.

ممنوع دخول اللجان

وأوضح الدكتور رضا حجازي أنه تم منع دخول أي احد للجان الامتحانات، مضيفا أن المحافظ في حال تفقد الامتحانات فإنه ممنوع من دخول اللجنة.

وقال إنه بعد إلغاء المواد التي لا تضاف للمجموع من حداول الامتحانات، سيذهب الطلاب مرتبني فقط للجان الامتحان، وبذلك سيخرج الطالب من منزله مرتين في الأسبوع فقط، بالإضافة إلى إعفاء الطلاب من نصف المناهج الدراسية بعد قرار وقف الدراسة منتصف مارس الماضي.

وطالب نائب الوزير باعتماد مبلغ 122 مليار جنيه لموازنة وزارة التربية والتعليم في السنة المالية 2020/2021.

عبدالله الشافعي

عبدالله الشافعي

صحفي مصري متخصص في الملف الطلابي بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام ومتابع لأخبار الأقاليم، مقيم في محافظة الجيزة.