وزارة الأوقاف تعلن موضوع خطبة الجمعة القادمة 12 يونيو 2020

أعلنت وزارة الأوقاف موضوع خطبة الجمعة المقبلة، الموافق 12 يونيو 2020، وذلك للمرة الأولى منذ تعليق الجمع والجماعات بالمساجد في منتصف مارس بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد.

وأصدرت وزارة الأوقاف بيانا كشفت فيه عن تكليف وزير الأوقاف، الدكتور محمد  مختار جمعة، للشيخ مصطفى عبد السلام أحد أئمة مسجد الحسين بأداء خطبة الجمعة القادمة بالمسجد، موضحة أنه ضمن خطة الوزارة لتمكين الشباب من مفاصل العمل العلمي والدعوي والإداري.

وقالت الوزارة في البيان إن موضوع خطبة الجمعة عن: أسباب رفع البلاء، مع التأكيد على الالتزام بجميع الضوابط والإجراءات التي من شأنها المحافظة على سلامة النفس.

وأوضح البيان أن الخطبة سيتم نقلها إذاعيا وتلفزيونيا من مسجد الإمام الحسين رضي الله عنه بحضور عدد محدود من العاملين بالمسجد والعاملين بالأوقاف.

موعد قرار فتح المساجد في مصر

وكان المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء، المستشار نادر سعد، قال إنه تم استعراض الضوابط التي وضعتها وزارة الأوقاف بشأن العودة التدريجية لإقامة الشعائر الدينية بالمساجد خلال الاجتماع، كما تم استعراض جهود وإجراءات وزارتي السياحة والآثار، والطيران المدني، بشأن استئناف حركة السياحة الخارجية والطيران، كما تم عرض مقترحات وزارة الشباب والرياضة بشأن العودة التدريجية للأنشطة داخل الهيئات الرياضية والشبابية، وكذا الإجراءات المُتخذة لاستئناف الأنشطة الثقافية التي تتبع وزارة الثقافة، كما تم استعراض موقف وإجراءات الاستئناف التدريجي للأنشطة التي تتبع وزارة التنمية المحلية والمحافظات والضوابط الخاصة بها.

وأعلن أنه في ضوء متابعة المستجدات، سيتم خلال الاجتماع المقبل للجنة الإعلان عن الخطة التدريجية لعودة الأنشطة المقترحة، مع التأكيد على التزام المواطنين بإجراءات التعايش مع فيروس كورونا وما تتضمنه من ضوابط احترازية.​​​​​​​

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة

ميكس ميديا