رئيس التحرير أحمد متولي
 الحكومة تدرس فتح الكافيهات والمقاهي بدون شيشة (فيديو)

الحكومة تدرس فتح الكافيهات والمقاهي بدون شيشة (فيديو)

كشف مقدم برنامج «على مسئوليتي» على فضائية صدى البلد، أحمد موسى، في حلقة اليوم الأربعاء عن دراسة الحكومة لفتح الكافيهات والمقاهي خلال أيام.

وقال موسى: أقرأ شخصيا أن الوضع يتجه إلى تخفيف الإجراءات الاحترازية لمواجهة كورونا أكثر من الوضع الحالي، مستشهدا بتصريحات وزيرة الصحة والسكان في هذا الشأن.

وأشار إلى ثبات أعداد الوفيات وانخفاض الحالات الحرجة وزيادة المتعافين ما يدلل على أن الوضع ليس كارثيا، قائلا: «تحليلي إن احنا رايحين لإجراءات تخفيف كثيرة في الساعات القادمة».

وأضاف: «الناس لابسين الكمامات وملتزمين هيتقال هنرجع المساجد ازاي وهنفتح المطاعم وفتح الكافيهات بدون شيشة مع التباعد الاجتماعي إلا أنه لن يوجد فتح كلي حاليا».

وتابع: «هنبدأ نتكلم عن فتح مطارات وطيران جوي وأمور أكثر انفتاحا ومواعيد الحظر ممكن تتمد بدل 9 ممكن 10 أو 11 ومواعيد العمل أكثر من الساعة 5».

وكانت الحكومة المصرية أعلنت في منتصف مارس الماضي اتخاذ عدد من الإجراءات الاحترازية لمواجهة انتشار فيروس كورونا المستجد بينها غلق المقاهي كأحد أماكن التجمعات التي تسهل انتقال العدوى.

وقررت الحكومة حينها تعليق الجمع والجماعات بالمساجد وغلق دور العبادة ووقف حركة الطيران وقاعات المناسبات وغيرها.

وتتجه الحكومة خلال الفترة المقبلة لتخفيف الإجراءات في سبيل العودة للحياة الطبيعية تدريجيا مع الالتزام بالإجراءات الوقائية.

 

​​​​​​​

 

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة