رئيس التحرير أحمد متولي
 ضوابط دخول الامتحانات لطلاب الثانوية العامة 2020

ضوابط دخول الامتحانات لطلاب الثانوية العامة 2020

ينشر «شبابيك»، في السطور التالية ضوابط دخول الامتحانات لطلاب الثانوية العامة، والتي يؤديها الطلاب في ظل ظروف استثنائية تمر بها البلاد، بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد.

امتحانات الثانوية العامة 2020

يؤدي طلاب الثانوية العامة 2020، الامتحانات في الفترة من 21 يونيو وحتى 21 يوليو 2020، وفي السطور التالية، ينشر «شبابيك»، ضوابط دخول الامتحانات لطلاب الثانوية العامو، وفقا لما أعلنته وزارة التربية والتعليم، ووزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقي.

ضوابط دخول الامتحانات لطلاب الثانوية العامة

على الطالب الحضور مبكرا قبل وقت الامتحان، فدخول اللجان سيكون من الثامنة حتى التاسعة صباحا، ولن يسمح بدخول أي طالب عقب ذلك، ويبدأ الامتحان في تمام التاسعة صباحان كما يسمح بالتحرك بين الأدوار حتى التاسعة صباحا فقط.

يمنع في امتحانات الثانوية العامة 2020، مرافقة أولياء الأمور للطلاب أثناء دخول لجان الامتحانات، أو انتظارهم بعد انتهاء الامتحانات، وستشرف وزارة الداخلية على هذا الأمر.

التأكد من وجود مسافة كافية بين الطلاب تصل لمترين، وعدد الطلاب في اللجنة لا يزيد عن 17 طالب.

قبل دخول مبنى الدراسة، يتم تعقيم والطلاب والكشف عليهم، وتوزيع كمامات مجانية، بالإضافة للكشف عن وجود هواتف محمولة، أو أى وسائل تسمح بالغش، سيتم التعامل معها بحزم.

في حالة عدم التأكد من حالة الطالب الصحية، يتم نقله المستشفى، وإحداث تقرير كامل، حتى يتم منحه فرصة أخرى للحصول على الدرجة الكاملة، والطلاب الذين لا تتلائم حالتهم الصحية لدخول الامتحان، يمكنهم دخوله في الدور الثاني وتحصيل الدرجات كاملة.

التأكد من ارتداء الطلاب الكمامات قبل الدخول للجنة، وعند شعور أي طالب بأي أعراض عليه إبلاغ الملاحظ، ثم نقلة للطبيب الموجود في الدور، الذي يحدد حالة الطالب الصحية وماذا يحتاج.

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011