رئيس التحرير أحمد متولي
 النائب العام يأمر بحبس أب تعدي على أفراد أسرته بالضرب

النائب العام يأمر بحبس أب تعدي على أفراد أسرته بالضرب

أمر النائب العام، بحبس متهم أربعة أيام احتياطياً؛ بسبب ضرب وسب زوجته ونجله، وتعريض أمن وسلامة وأخلاق وصحة نجله للخطر، وإحرازه جوهر مخدر بقصد التعاطي.

يأتي ذلك بعد تداول مقطع فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي، أظهر شخص يعتدي على طفل بالسب والضرب، وقد طالب متابعين الفيديو من خلال التعليقيات، بإلقاء القبض على المعتدي.

وطالب المجلس القومي للطفولة والأمومة في بلاغ موجه للنيابة العامة، مُحدد فيه بيانات الجاني ومحل إقامته، وأن المُعتدى عليه - كما ظهر بالمقطع – هو (نجله) البالغ من العمر ثلاثة عشر عاماً.

وأكدت تحريات الإدارة العامة لمباحث رعاية الأحداث التابع لوزارة الداخلية، صحة الواقعة، وأمكن ضبط الجاني الذي أحيل إلى النيابة العامة لاستجوابه.

واستمعت النيابة العامة إلى زوجة الجاني ونجله، حيث أكدوا على أن الجاني يتعاطى المواد المخدرة ودائم التعدي عليهم بالضرب منذ سنوات دون أسباب واضحة، كما أنه سبق لهم الإبلاغ عنه في وقائع مماثلة، وتلك المرة صورته زوجته لنجدتهم.

بينما أقر المتهم خلال استجوابه بتعاطيه الجوهر المخدر، وتعديه على نجله بالضرب والسب – كما تبين بالمقطع المتداول – بدعوى تأديبه لعدم استجابته لأمره، وكذا تعديه على سائر أفراد الأسرة بالضرب بدعوى تربيتهم.

وأخضعت النيابة العامة حالة الطفل وذويه؛ لبحث إخصائي بالمجلس الأعلى للطفولة والأمومة الذي أعد تقريراً بها، وقررت النيابة العامة عرض الجاني على مصلحة الطب الشرعي لبيان مدى تعاطيه مواد مخدرة.

وأشار بيان النيابة العامةن إلى أن أساس تربية النشء إكرامهم والرفق بهم وحسن صحبتهم، وأن بادرة تأديبهم وعظهم وإنذارهم، ثم تغليب الرفق بين ألوان عقابهم – إن اضطر إليه - بعيداً عن تعذيبهم أو التعدي عليهم.

حسين السنوسي

حسين السنوسي

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، رئيس قسم الجامعة بموقع شبابيك، متابع لأخبار التعليم ومقيم بمحافظة الجيزة