موعد صرف الدفعة الثانية من منحة العمالة الغير منتظمة.. بيان لوزارة القوى العاملة

أعلنت وزارة القوى العاملة في بيان لها، اليوم الخميس، موعد صرف منحة الدفعة الثانية من منحة العمالة الغير منتظمة لمستحقيها من عمال اليومية الذين تضرروا من أزمة فيروس كورونا المستجد.

موعد صرف الدفعة الثانية من منحة العمالة الغير منتظمة

وجاء في بيان وزارة القوى العامة أن اللجنة الوزارية المشكلة لرعاية العمالة غير المنتظمة المتضررة من فيروس كورونا، في اجتماعها اليوم الخميس، بديوان عام الوزارة صرف الدفعة الثانية لهذه الفئة من المنحة الرئاسية التي قررها الرئيس عبدالفتاح السيسي وقدرها 500 جنيه بدءا من 21 إلى 25 يونيو الجاري من ماكينات الصرف بموجب الكارت ATM مسبوق الدفع الذي تسلمه المستحق عند صرف الدفعة الأولي، مع التأكد من وصول رسالة نصية على تليفون المستحق.

وبحسب بيان اليوم، جاء ذلك خلال اجتماع اللجنة بحضور وزير القوي العاملة محمد سعفان، ووزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، الدكتورة هالة السعيد، عبر تقنية فيديو كونفرانس، بالإضافة لوزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الدكتور عمرو طلعت،.

كما تم الاتفاق على تقسيم الأعداد المستفيد من صرف الدفعة الثانية من المنحة علي شرائح يومية لعدم التزاحم على الصرف من خلال ماكينات الصرف الآلي، بحيث تكون 260 ألف مستحق يوميا، وسترسل وزارة الاتصالات لكل مستحق على تليفونه الشخصي رسالة نصية قبل ميعاد الصرف بـ 48 ساعة، وذلك لعدم التزاحم على ماكينات الصرف الآلي وضمانا لسلامة المستحقين.

تصريحات وزارة القوى العاملة

ولفت محمد سعفان إلى أنه من المقرر أن يصرف في المرحلة الثانية مليون و600 ألف و216 عاملا، ما يزيد على 800 مليون جنيه.

وكان وزير القوى العاملة استهل الاجتماع بالترحيب بوزيري التخطيط والاتصالات والحضور، مؤكدا أن الشكر ممدود لمجموعة العمل القائمة على صرف تلك المنحة، مشيراً إلى أن صرف المرحلة الأولى أثبتت بالتجربة أن الدولة المصرية قوية وترعى أبناءها وتوفير الدعم اللازم لهم وقت المحن.

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة

ميكس ميديا