معلومات عن الفنان محمود مسعود الذي توفي بأزمة قلبية

معلومات عن الفنان محمود مسعود الذي توفي بأزمة قلبية

فقد مجال التمثيل في مصر ابنا جديدا له في العام 2020 بوفاة الفنان محمود مسعود بصورة مفاجئة عن عمر يناهز 67 عاما.

ويستعرض «شبابيك» معلومات عن الفنان الراحل محمود مسعود الذي أُعلن عن وفاته الخميس 11 يونيو 2020 إثر أزمة قلبية مصاحبة لبعض أمراض الصدر.

معلومات عن محمد مسعود

  • ولد محمود مسعود في 3 سبتمبر لعام 1952 ميلاديا.

  • حصل على درجة البكالوريوس من المعهد العالي للفنون المسرحية في عام 1975.

  • عمل عقب التخرج في مسرح الطليعة، ثم شارك في بطولة عدد كبير من الأفلام السينمائية، منها (مجانينو، المتمرد، الشرسة، حكاية تو.

  • شارك بعد ذلك بالعديد من الدوار في التليفزيون، ومن المسلسلات التي عمل بها: (اللقاء الثاني، مغامرات زكية هانم، جمهورية زفتى، أكتوبر الآخر.

  • أبرز الأفلام التي شارك بها: سوق الجمعة، والفاجومي، والشرسة، ومجانينو، وامرأة آيلة للسقوط، والمتهمون، واليوم المشهود، وليل وليالي، وأيام الماء والملح، وجواز عرفي، وضاع الطريق، وإنه قدري، والمتمرد، وحبيبي دائما، وجبروت امرأة.

  • أبرز مسلسلاته: لآخر نفس، وكإنه امبارح، وعوالم خفية، والشريط الأحمر، والأب الروحي، وواحة الغروب، وأفراح إبليس، وسعد اليتيم، وجمهورية زفتى، وحارة اليهود، وبين السرايات، وتفاحة آدم، والإمام المراغي.شارك في مجموعة كبيرة من المسرحيات بينها حوش بديعة وورد الجناين والمحظوظ وعالم أقزام وكان جدع وخداع البصر وملك الأمراء وسعدي ومرعي وأبو زيد الهلالي وبلال مؤذن الرسول وقضية طفل برئ.

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة