موعد مباريات الدوري الإسباني بعد عودته رسميا وجدول الترتيب

ينشر «شبابيك» جدول مباريات الدوري الإسباني لكرة القدم لا ليجا، والذي يعود رسميا بعد أيام قليلة بعد توقفه منذ مارس الماضي بسبب أزمة انتشار فيروس كورونا المستجد.

واستطاعت رابطة الدوري الإسباني لكرة القدم بالاتفاق مع اتحاد الكرة والحكومة وضع ضوابط وإجراءات لعودة النشاط الكروي بما يضمن سلامة أطراف المنظومة.

موعد مباريات الدوري الإسباني

تعود مباريات الدوري الإسباني بداية من الخميس الموافق 11 يونيو بمباراة تجمع إشبيلية بنظيره ريال بيتيس على ملعب الأول في إطار منافسات الأسبوع 28، وتنقل المباراة بي إن سبورت 3.

ويشهد الجمعة 12 يونيو مباراتين الأولى بين غرناطة وخيتافي في السابعة والنصف مساء، والثانية يستضيف فيها فالنسيا منافسه في تلك الجولة ليفانتي.

أما السبت وفي إطار منافسات نفس الجولة يستضيف إسبانيول نظيره ألافيس في الثانية ظهرا، ويليها ماراة بين سيلتا فيجو وفياريال في الخامسة، ويليها ديبورتيفو ليجانيس ضد بلد الوليد في السابعة والنصف.

وتختتم منافسات الجمعة بالظهور الأول لبرشلونة ونجم الكرة العالمية ليونيل ميسي بعد استئناف البطولة حين يحل الفريق الكتالوني ضيفا على مايوركا في تمام العاشرة.

ويشهد الأحد 13 يونيو ختام منافسات الجولة 28 من عمر مسابقة الدوري الإسباني حيث يلاقي أتلتيك بلباو نظيره أتلتيكو مدريد في الثانية ظهرا، ويستضيف ريال مدريد إيبار في السابعة والنصف مساء، وأخيرا يلاقي ريال سوسيداد أوساسونا في العاشرة.

جدول ترتيب الدوري الإسباني

ويتصدر برشلونة جدول ترتيب الدوري الإسباني الممتاز برصيد 58 نقطة تحصل عليها من 18 فوز و4 تعادلات و5 هزائم.

ويليه في المركز الثاني غريمه التقليدي ريال مدريد بـ 56 نقطة جمعها من 16 فوز و8 تعادلات و3 هزائم.

ويحل في المركز الثالث إشبيلية بفارق 9 نقاط عن صاحب المركز الثاني، ومن خلفه ريال سويداد رابعا بـ 46 نقطة ويشاركه خيتافي الخامس في نفس الرصيد من النقاط.

أما أتلتيكو مدريد الذي نجح في إقصاء حامل لقب دوري أبطال أوروبا ليفربول من المسابقة فيحل في المركز السادس بجدول ترتيب الدوري المحلي برصيد 45 نقطة.

ويتذيل جدول ترتيب الدوري الإسباني إسبانيول برصيد 20 نقطة، ويسبقه ليغانيز بـ 23 نقطة، وقبلهما مايوركا بـ 25 نقطة.

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة

ميكس ميديا