وزارة الأوقاف تعلن موضوع خطبة الجمعة القادمة 19 يونيو ومكان إقامتها

أعلنت وزارة الأوقاف موضوع خطبة الجمعة المقبلة، الموافق 19 يونيو 2020، وهي الثانية منذ تعليق الجمع والجماعات بالمساجد في منتصف مارس بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد.

وأصدرت وزارة الأوقاف بيانا كشفت فيه عن تكليف وزير الأوقاف، الدكتور محمد  مختار جمعة، بإقامة صلاة الجمعة القادمة من مسجد السيدة زينب.

وقالت الوزارة في البيان إن موضوع خطبة الجمعة عن: أدب المحن الأدب مع الله عز وجل والأدب مع الخلق، وبحضور نحو 20 مصليا من العاملين بالمسجد والعاملين بالأوقاف، وبالالتزام بالضوابط والإجراءات التي من شأنها المحافظة على سلامة النفس.

وأوضح البيان أن الخطبة سيتم نقلها إذاعيا وتلفزيونيا من مسجد الإمام الحسين رضي الله عنه بحضور عدد محدود من العاملين بالمسجد والعاملين بالأوقاف دون غيره في مختلف أنحاء الجمهورية.

موعد فتح المساجد في مصر

أكدت وزارة الأوقاف في بيان، الخميس11 يونيو، أنها تستعد لإعادة فتح المساجد من أول يوليو، مع اتخاذ التدابير والإجراءات الاحترازية للحفاظ على سلامة المواطنين.

وأشارت الوزارة إلى أنه سوف تعلن خلال الأيام المقبلة كافة التفاصيل التي تتعلق بالمحافظات التي سيتم فتح فيها المساجد لإعادة الصلاة في المساجد بالتنسيق مع لجنة إدارة أزمة كورونا في مجلس الوزراء.

وأوضح بيان وزارة الأوياف أنه يتم التنسيق مع كافة المؤسسات والهيئات وبالأخص يتم التنسيق مع وزارة الصحة المصرية.

 

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة

ميكس ميديا