رئيس التحرير أحمد متولي
 أحمد خليفة.. صانع البهجة في مصر والبرازيل (فيديو)

أحمد خليفة.. صانع البهجة في مصر والبرازيل (فيديو)

استطاع الشاب المصري أحمد خليفة من صنع أكثر من فيديو ساخر في مصر والبرازيل، يقدم فيها بعض المواقف الطريفة من خلال تقديم رسالة هادفة أو لقطة مضحكة.

ومن أبرز الفيديوهات التي صنعها خليفة مقطع بعنوان «مفيش صاحب يتصاحب من البرازيل» مقطع فيديو يقوم خلاله بمقاطعة المارة في الشارع واعطائهم مكبر صوت عليه أغنية مصرية شعبية «مفيش صاحب يتصاحب»، وتفاعل المارة مع الأغنية من خلال أداء بعض الحركات الراقصة، وفيديو آخر يطلب من المارة «سجارة» ويقوم بكسرها أمامهم ويقول ليوصل لهم رسالة الامتناع عن التدخين. https://www.youtube.com/watch?v=1OajnTs6JXc

فيديوهات أحمد خليفة نالت إعجاب الكثير من رواد موقعي التواصل الاجتماعي «فيسبوك، يوتيوب» لما بها من خفة ظل واستخدام افكار جديدة، فحصد فيديو «ارقص مع مفيش صاحب يتصاحب» 22 ألف مشاهد على موقع يوتيوب منذ 31 أكتوبر الماضي.

يقول «خليفة» إنه يدرس الهندسة بجامعة الإسكندرية، وبدأ التنفيذ الفعلي في انتاج فيديوهات كوميديا بعد أن انهمك في البحث عن كيفية تنفيذ إنشاء فيديوهات مضحكة في الشارع، ويضيف «وبدأت في تجميع المعدات ومستلزمات التصوير التي ستساعدني على التنفيذ وكان ذلك منذ 12 شهر تقريبًا». https://www.youtube.com/watch?v=OHvx3O5_k6s

وتابع «الفكرة جاتلي من حاجات كتير بعملها مع الناس في الشارع وقرارات اصورها، ويساعدني في التصوير صديق واحد».

ويشير خليفة إلى أن اصعب المواقف التي تعرض لها هي :«عدم وجود مصور فيديو بالإضافة إلى رد الفعل غليظ من المارة، وفي احيان آخرى يرفض بعض الأشخاص الظهور في الكاميرا. يحلم «خليفة» بزيادة عدد جمهوره وأن تنال فيديوهات واعجاب المشاهدين.

محمود عبد الرحمن

محمود عبد الرحمن

صحفي مصري مهتم بالكتابة في ملف الثقافة والأدب والموضوعات التاريخية