رئيس التحرير أحمد متولي
 أسعار هواتف Redmi Note 9 و Redmi Note 9 Pro الجديدة من شركة شاومي

أسعار هواتف Redmi Note 9 و Redmi Note 9 Pro الجديدة من شركة شاومي

Redmi Note 9، كلمة انتشرت على محركات البحث خلال من الأشخاص المهتمين بكل جديد في عالم الموبايلات، خاصة محبي متابعة آخر تحديثات شركات الهواتف الذكية وإصداراتها.

Redmi Note 9، Redmi Note، الذي أطلقتهما شركة شاومي الصينية للمحمول، يعبران من أحدث الهواتف الخاصة بالشركة في مصر، وينتميان الهواتف الذكية الجديد من شركة شاومي الصينية إلى الشريحة السعرية المتوسطة من بين الهواتف الذكية.

Redmi Note 9

وتقدم شركة شاومي الصينية، هاتف Redmi Note 9 بشاشة IPS LCD  بحجم 6.53 بوصة.

ويمتلك Redmi Note 9 دقة FHD+ وبتصميم الكاميرا الأمامية على شكل ثقب في الشاشة، وهذه الكاميرا وحيدة بدقة 13 ميجابيكسل .

ويوجد كاميرا خلفية رباعية بهاتف Redmi Note 9، حيث تأتي الأساسية بدقة 48 ميجابيكسل وهي نفس المتواجدة في Redmi Note 9S،  والكاميرا الثانية في هذا الهاتف هي Ultra Wide بدقة 8 ميجابيكسل.

وتأتي الكاميرتان الثالثة والرابعة بدقة 2 ميجبا بيكسل لكل منهما ولكن الأولى مخصصة للعزل والثانية من نوع Macro، ومستشعر بصمة الإصبع في هذا الهاتف يتواجد أسفل الكاميرا الخلفية الرباعية.

كما يحتوي هاتف Redmi Note 9، على معالج Helio G85 ذا ذاكرة وصول عشوائي بين 3 جيجا بايت و4 جيجابايت وخيارين لذاكرة التخزين الداخلية بين 64 جيجابايت و128 جيجابايت.

وزودت شركة شاومي الهاتف ببطارية بسعة 5020 ميللي أمبير تدعم الشحن السريع بقوة 18 وات.

Redmi Note 9 Pro

أما هاتفRedmi Note 9 Pro،  بشاشة LCD بمقاس 6.67 بوصة، وتأتي الكاميرا الأمامية بنفس التصميم ولكن الثقب في المنتصف وتم زيادة دقة الكاميرا لتكون 16 ميجابيكسل.

بينما الكاميرا الخلفية لم تشهد تغييرًا ضخمًا حيث تم استبدال الكاميرا الأساسية بأخرى بدقة 64 ميجابيكسل، إضافة لاستبدال الكاميرا الـMacro، بأخرى بدقة 5 ميجابيكسل.

كما يحتوي على معالج كوالكوم Snapdragon 720G. الهاتف شهد أيضاً زيادة في حجم ذاكرة الوصول العشوائي لتكون 6 جيجابايت لكل الإصدارات بخلاف ذاكرة التخزين الداخلية التي تتراوح بين 64 جيجابايت و128 جيجا.

كما تدعم بطارية Redmi Note 9 Pro، الشحن السريع بطاقة 30 وات بدلاً من 18 وات، وبمستعشر بصمة الإصبع.

أسعار Redmi Note 9، Redmi Note 9 Pro

ومن المقرر أن يتوفر هاتف Redmi Note 9، بإصدارين الأول 3 جيجابايت - 64 جيجابايت بسعر 2777 جنيه، أما الإصدار الثاني 4 جيجابايت - 128 جيجابايت متوافر بسعر 3099 جنيه.

بينما يتوفر هاتفRedmi Note 9 Pro ، بإصدارين، الأول 6 جيجابايت - 64 جيجابايت بسعر 3888 جنيه والثاني 6 جيجابايت - 128 جيجابايت بسعر4299 جنيه.

حسين السنوسي

حسين السنوسي

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، رئيس قسم الجامعة بموقع شبابيك، متابع لأخبار التعليم ومقيم بمحافظة الجيزة