رئيس التحرير أحمد متولي
 اتحاد الكرة يوضح حقيقة إلغاء الدوري المصري للموسم الحالي

اتحاد الكرة يوضح حقيقة إلغاء الدوري المصري للموسم الحالي

كشف اتحاد الكرة المصري حقيقة إلغاء الدوري الممتاز للموسم الحالي 2019-2020 في ظل استمرار تعليق الأنشطة الرياضية بسبب استمرار أزمة انتشار فيروس كورونا المستجد.

حقيقة إلغاء الدوري المصري

ونقلت تقارير محلية عن مصدر باللجنة الخماسية المكلفة بإدارة اتحاد الكرة أنه لا يوجد أي توجه لدى اللجنة بإلغاء الدوري الممتاز في نسخته الحالية، وأن اللجنة حريصة كل الحرص على استكمال المسابقة، مؤكدا على أن القرار يعود للدولة صاحبة القول الفاصل في عودة الدوري من عدمه، وفقا لخطاب الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا، والذي أكد أن الحكومة هي وحدها صاحبة قرار عودة الدوري من عدمه وفقا لما تراه في صالح المجتمع في ظل تفشى وباء فيروس كورونا.

وأضاف المصدر أن هناك بعض الشخصيات تدعي كذبا أن أعضاء اللجنة الخماسية يسعون ويجتهدون لإلغاء الدوري، وكيف يكون ذلك واللجنة قدمت تصورا لوزارة الشباب والرياضة لعودة الدوري منذ فترة طويلة، ولكن القرار الفيصل في ذلك يعود للحكومة وفقا لما قرره الاتحاد الدولي، ولا يوجد عضو واحد في الجبلاية يسعى لإلغاء الدوري، كما يردد البعض، والاتحاد يعمل بكل قوة من أجل استئناف النشاط واستكمال الدورى والكأس بما يخدم مصالح الأندية والكرة المصرية.

وشدد المصدر على أن اللجنة بذلت مجهودا ضخما في النسخة الحالية من الدوري، الذى شهد لأول مرة في التاريخ استخدام تقنية الفار واعتماد كرة موحدة للمباريات وغيره من التطور الهائل وبالتالي حريصة على استكمال ما بدأته وتسعى لاستكمال الدوري ولكن القرار في النهاية يعود للدولة والحكومة.

وأكد المصدر أن الاتحاد قرر أيضا الاجتماع بأندية الدوري والدرجة الثانية وباقى الدرجات للاستماع لآرائهم وتصورهم بشأن عودة النشاط واستكمال المسابقات وهى الاجتماعات اليى ستحدد بشكل كبير استكمال الدوري من عدمه لأن الأندية هي صاحبة الدوري ولها كلمة بالتشاور مع الاتحاد فى تحديد مصير البطولة، وإذا كان هناك أى رؤية أو توجه لإلغاء الدورى كما يدعى البعض كذبا لما قررت اللجنة الاجتماع بالأندية والاستماع إليها.

 

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة