رئيس التحرير أحمد متولي
 تصنيع عقار ريمديسيفير في مصر وبشرى سارة لمرضى كورونا

تصنيع عقار ريمديسيفير في مصر وبشرى سارة لمرضى كورونا

نشر موقع مصراوي عن مصدران بقطاع الأدوية، تصنيع إحدى شركات الأدوية المصرية المحلية، كمية محدودة من عقار ريمديسيفير، وهو العقار الذي طورته شركة الأدوية الأمريكية جلياد، لاستخدامه في علاج مرضى فيروس كورونا المستجد، بعدما أظهرت فاعلياته، وأصبح لـ127 دولة حق تصنيعه، ومنها مصر.

تصنيع عقار ريمديسيفير في 127 دولة

الدكتور رياض أرمانيوس، الرئيس التنفيذي لشركة إيفا فارما المصرية، أوضح في بيان له، أنه تم التوصل لاتفاقية تاريخية مع شركة جلياد، لتصنيع العلاج المضاد للفيروسات في 127 دولة، وستعمل الشركة بكامل طاقتها لمواجهة التحدي المرهق لتوفير علاج جديد لجميع المرضى، وفقا للبيان.

عقار ريمديسيفير  يثبت فاعليته في علاج كورونا

ودواء ريمديسيفير، هو عقار تجريبي مضاد للفيروسات طورته الشركة الأمريكية في البداية لعلاج الإيبولا، وأثبت فاعليته في علاج فيروس كورونا المستجد، وأجريت نتائجه على أكثر من ألف شخص.

نجح العقار في تحسن الحالات التي تعاني من مشاكل في الجهاز التنفسي بنسبة 31%، كما أجريت حتى الآن تجربتان إكلينيكيتان على استخدام داء ريمديسيفير في علاج المرضى المصابين بالفيروس، وكانت نتائج كلاً منهما إيجابية، مما يسهم في سرعة التعافي للمرضى المصابين بفيروس كورونا المستجد كوفيد 19، على الرغم من أن الفعالية الكاملة والسلامة الخاصة بالعلاج لا تزال قيد التحقيق، وفقا للبيان الصادر عن الرئيس التنفيذي لشركة إيفا فارما المصرية

 

 

 

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011