رئيس التحرير أحمد متولي
 تنسيق الثانوية العامة والسياحة والفنادق 2020 محافظة الغربية للشهادة الإعدادية

تنسيق الثانوية العامة والسياحة والفنادق 2020 محافظة الغربية للشهادة الإعدادية

ينشر «شبابيك» تنسيق القبول في الثانوية العامة ومدارس الدبلومات الفنية 2020 بمحافظة الغربية في العام الدراسي المقبل بعد أن تم اعتمادها رسميا.

تنسيق الثانوية العامة 2020 محافظة الغربية

اعتمد محافظ الغربية، الدكتور طارق رحمي، اليوم الأحد، الحد الأدنى للقبول بالثانوية العامة والتعليم الفني، وذلك بناء على الدراسة المقترحة لتنسيق القبول للصف الأول الثانوي الفني للعام الدراسي 2020/2021، والمقدمة من وكيل وزارة التربية والتعليم بالغربية، ناصر حسن، وذلك في ضوء تنفيذ التعليمات المنظمة لذلك للطلاب الحاصلين على شهادة إتمام الدراسة بمرحلة التعليم الأساسي للعام الدراسي المنقضي 2019/2020.

وكان قد وافق الدكتور طارق رحمي، على الحد الأدنى للقبول بالثانوي العام والخاص والخاص الفندقي بناء على الدراسة المقترحة لتنسيق القبول للصف الأول الثانوي، لاستيعاب 50% بمرحلة الثانوى العام من إجمالي الحاصلين على شهادة إتمام الدراسة بمرحلة التعليم الإعدادية للعام الدراسي 2019/2020 بإجمالي عدد متوقع 36662 طالب.

وقد تقرر تحديد الحد الأدنى للقبول بالثانوي العام بمجموع 253 درجة، كما تقرر تحديد الحد الأدنى للقبول بالثانوي الخاص بمجموع 195 درجة.

تنسيق الشهادة الإعدادية محافظة الغربية 2020 

وأضاف مدير مديرية التربية والتعليم أنه سيتم قبول الطلاب حسب المربع السكني أو مربع الادارة التعليمية التي حصلوا منها على شهادة إتمام الدراسة بمرحلة التعليم الأساسي.

واعتمد محافظ الغربية الحد الأدنى للقبول بالثانوي الخاص الفندقي «دبلوم سياحة وفنادق» بمجموع 155 درجة.

ويحتمل أن يكون هناك مرحلة ثانية لتنسيق القبول في المدارس الثانوية بالمحافظة يتم فيها تخفيض الحد الأدنى للقبول في حال وجود أماكن شاغرة.

​​​​​​​

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة