رئيس التحرير أحمد متولي
 موعد صرف العلاوات الخمسة لأصحاب المعاشات

موعد صرف العلاوات الخمسة لأصحاب المعاشات

ينشر «شبابيك»، في السطور التالية، موعد صرف العلاوات الخمسة، والتي يبحث عن موعد صرفها أصحاب المعاشات، المستحقين للعلاوات الخمس.

العلاوات الخمسة

اعتمد مجلس إدارة الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي الموازنة التقديرية عن العام المالي 20202021، وذلك في اجتماعه الشهر الماضي برئاسة نيفين القباج وزير التضامن الاجتماعي ورئيس مجلس إدارة الهيئة.

قالت وزير التضامن الاجتماعي، إن الموزانة التقديرية للهيئة تضمنت زيادة المصروفات لتصل إلى 240 مليار جنيه مقارنة بـ219 مليار جنيه في العام المالي 2019/2020، مشيرة إلى أن هذه الزيادة بسبب زيادة أعداد أصحاب المعاشات، كما أن هذه المصروفات ستزداد بعد صدور قانون صرف العلاوات الخاصة، وأيضا القرار الجمهوري بالزيادة السنوية وتبلغ تكلفتهما التقديرية 60 مليار جنيه.

موعد صرف العلاوات الخمسة

ومن المقرر بدء صرف العلاوات الخمس بداية من 1 يوليو 2020، مع اتخاذ إجراءات حساب المتجمدات، وتتولى الهيئة القومية للتأمين الاجتماعى صرف زيادة معاش الأجر المتغير عن العلاوات الخاصة والمتجمدات دون الحاجة الي تقديم طلب من أصحاب الشأن.

وتعقد وزيرة التضامن الاجتماعي الثلاثاء الموافق 16 يونيو 2020، مؤتمراً صحفياً بمقر وزارة التضامن للإعلان عن العلاوات الخمسة لأصحاب المعاشات، والعلاوة الدورية للعام المالى 2020/2021.

واتخاذ الإجراءات اللازمة لحصر حالات أصحاب المعاشات المستفيدة من أحكام القانون رقم 25 لسنة 2020 بزيادة معاش الأجر المتغيرعن العلاوات الخاصة التي تقررت من 1/7/2006 ولم تضم إلى الأجر الأساسى فى تاريخ استحقاق المعاش.

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011