رئيس التحرير أحمد متولي
 وزير الرياضة يعلن موعد عودة الدوري المصري 2020

وزير الرياضة يعلن موعد عودة الدوري المصري 2020

كشف وزير الشباب والرياضية، الدكتور أشرف صبحي، موعد عودة الدوري المصري الممتاز لكرة القدم بعد توقفه لقرابة 3 أشهر بسبب أزمة انتشار فيروس كورونا المستجد.

وقررت الحكومة المصرية استئناف النشاط الرياضي من خلال الدوري موسم 2019-2020 ضمن خطة العودة للحياة الطبيعية تدريجيا مع استمرار اتخاذ الإجراءات الاحترازية لمواجهة الفيروس التاجي.

موعد عودة الدوري المصري

وأعلن الدكتور أشرف صبحي أنه تم تحديد السبت 25 يوليو المقبل موعدا لاستئناف جدول مباريات الدوري الذي لم ينتهي الدور الأول له حتى الآن.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده اليوم الإثنين، بمقر وزارة الدولة للإعلام، مشيرا إلى إتاحة عودة تدريبات الفرق بداية من 20 يونيو الجاري.

وأوضح وزير الشباب والرياضة: «لدينا دليل استرشادي لكيفية عودة النشاط الرياضي وفقا لإجراءات احترازية قوية، وعلى كل هيئة ترغب في استئناف النشاط أن تراعي هذه الإرشادات، وتلك الإرشادات مقسمة إلى 5 أقسام هي كيفية عودة النشاط الرياضي في البداية، الإجراءات الاحترازية للأنشطة والألعاب الرياضية بالاتحادات المختلفة، صالات التدريب البدني، وكذلك طريقة عودة كرة القدم».

جدول ترتيب الدوري المصري 2020

ويتصدر النادي الأهلي جدول ترتيب الدوري المصري منفردا برصيد 45 نقطة من 15 مباراة خاضها خلال الدور الأول من المسابقة وحقق الفوز في جميعها.

ويحل في المركز الثاني نادي المقاولون العرب برصيد 32 نقطة من 17 مباراة فاز في 10 منها وخسر في 5 وتعادل في اثنتين.

أما نادي الزمالك الذي لعب 15 مباراة فقط بسبب الارتباطات الأفريقية لديه 31 نقطة في المركز الثالث من 9 انتصارات وأربعة تعادلات وهزيمتين منهما واحدة اعتبارية بعد الانسحاب أمام الأهلي في القمة.

ويأتي في المركز الرابع نادي بيراميدز برصيد 29 نقطة، وخلفه خامسا الاتحاد السكندري برصيد 27 نقطة.

وفيما يخص صراع القاع يتواجد نادي مصر بـ 11 نقطة، ويسبقه وادي دجلة بـ 14 نقطة، وقبلهما مصر المقاصة برصيد 14 نقطة أيضا، ويشارك في رصيد 14 نقطة نادي طنطا.

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة