رئيس التحرير أحمد متولي
 تنسيق الشهادة الإعدادية 2020 محافظة الشرقية للقبول في الثانوية العامة (مؤشرات)

تنسيق الشهادة الإعدادية 2020 محافظة الشرقية للقبول في الثانوية العامة (مؤشرات)

يسعى طلاب الصف الثالث الإعدادي في محافظة الشرقية في مصر ممن اجتازوا العام الدراسي 2019 / 2020 بنجاح للتعرف على تنسيق الثانوي العام 2020.

ويبحث الطلاب على تنسيق الشهادة الإعداد 2020 للتعرف على درجات القبول في الصف الأول الثانوي.

وينشر موقع شبابيك لقرائه من طلاب الإعدادية في الشرقية المؤشرات الأولية حول تنسيق الشهادة الإعدادية، والدرجات المتوقعة للقبول في أولى ثانوي.

درجات الشهادة الإعدادية

كشف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الدكتور طارق شوقي، أن طريقة تصحيح أبحاث الإعدادية لا تتم بشكل رقمي أو احتساب درجات.

وأوضح أنه في حالة اجتياز الطالب للمشروع البحثي يكون قد حصل على الدرجات الكاملة للفصل الدراسي الثاني.

ولفت وزير التعليم إلى أن عملية التقييم تتم من خلال تقسيم البحث إلى عدد من العناصر وفي حالة وجود 10 عناصر في البحث على سبيل المثال.

وأشار إلى أن إجابة الطالب على 5 منها يكون قد اجتاز الفصل الدراسي الثاني.

طريقة حساب مجموع الشهادة الإعدادية

يتم احتساب نتيجة الشهادة الإعدادية من خلال ضم درجات الفصل الدراسي الأول إلى كامل درجات الفصل الدراسي الثاني بنسبة 100% في حالة قبول البحث.

بينما يحرم الطالب من درجات الترم الثاني في حالة عدم قبول البحث ويحول للدور الثاني.

وبذلك يتم جمع كامل درجات الترم الثاني وعددها 140 درجة مع ما تحصل عليه الطالب في الترم الأول، للتعرف على درجات العام الدراسي كاملة.

 كيفية تحديد تنسيق الثانوي العام 2020

تجري عملية تحديد تنسيق الثانوي العام 2020 اعتمادا على علاقة النسبة والتناسب بين مجموع الطلاب ودرجات قبول الصف الأول الثانوي.

فكلما ارتفعت درجات الطلاب في العام الدراسي ارتفعت درجات القبول في العام الدراسي الذي يليه.

تنسيق الشهادة الإعدادية 2020 محافظة الشرقية (مؤشرات)

شدد وكيل أول وزارة التربية والتعليم بالشرقية، رمضان عبد الحميد، أنه يجرى الانتهاء من تنسيق القبول بالثانوى العام أو الدبلومات الفنية للالتحاق بالصف الأول الثانوى للحاصلين على شهادة الإعدادية.

وفيما يتعلق بالمؤشرات الأولية حول تنسيق الشهادة الإعدادية 2020 محافظة الشرقية، فيذكر أن تنسيق العام الماضي تم تحديده عند 220 درجة.

 وقد بلغت نسبة النجاح في العام الماضي على مستوى طلاب الإعدادية في المحافظة 80.01 %، بينما تقدر نسبة النجاح هذا العام بـ 99.8 %، مما يعني أنه من المنتظر أن يرتفع التنسيق هذا العام بواقع 9.7%.

​​​​​​​

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية