رئيس التحرير أحمد متولي
 كيفية التخلص من الناموس نهائيا داخل البيوت؟

كيفية التخلص من الناموس نهائيا داخل البيوت؟

يبحث كثير من الأشخاص على كيفية التخلص من الناموس، خاصة في ظل انتشاره الكبير خلال دخول فصل الصيف، ومعاناة الكثير من الأسر خلال الصيف من انتشار الناموس داخل المنازل.

ويرغب العديد من الأشخاص في التعرف على طريقة التخلص من الناموسن لأنه يتسبب في الشعور بالضيق والإزعاج من لدغته أو صوته المزعج.

ويتسبب انتشار الناموس في انتشار الأضرار الصحية التي يسببها لكثير من الأسرة خاصة الأطفال، ونقدم في هذا التقرير عدد من النصائح التي تمكن الفرد التخلص من الناموس.

كيفية التخلص من الناموس؟

  1. يجب تغطية صناديق القمامة للتخلص من الناموس، مع ضرورة عدم الإحتفاظ بصناديق القمامة داخل المنزل فترة طويلة,​​​​​​​

  2. ضرورة إزالة مصادر جذب الناموس، داخل البيوت والتي تتسبب في انتشاره بشكل كبير مثل الأغذية المتبقية، مع ترتيب المطبخ وغسيل الأواني والأطباق بشكل مستمر.

  3. يجب ملء برطمان زجاجي بخل التفاح، وعمل ثقوب بغطاء البرطمان، مع تركه في الأماكن التي يتجمع فيها الناموس، وهذا يعد بمثابة فخ للناموس.

  4. يجب على الشخص للتخلص من الناموس، إزالة البقع الرطبة داخل المنزل، خاصة التي تعمل على جذب الناموس، حيث يمكن إزالة البقع الرطبة بمحلول تبييض لطيف أو منظف منزلي، مع تجفيفها بقطعة قماش نظيفة، وتخزين المناشف المبللة والملابس، وتنظيف أسطح الزجاج.

  5. للتخلص من الناموس، يجب ترك النوافذ المفتوحه للسماح بدخول ضوء الشمس إلى المنزل، ما يساعد في منع الرطوبة، مع الحفاظ على نظافة الستائر.

  6. تعليق صاعق مصيدة الناموس داخل البيت حتى يتم صعق جميع أنواع الباعوض الطائر.

  7. استخدام الكريمات المضادة للناموس والتي تتسبب رائحتها في هروب الناموس ويمكن إحضارها من الصيدليات.

  8. استخدام الناموسية، وربما تكون طريقة قديمة لكنها فعالة في الحفاظ عليك من أذى الناموس ولدغاته حيث يمكن تعليقها على السرائر داخل الغرف.

  9. استخدام المضارب اليدوية الكهربائية، لصعق الناموس المتواجد بالبيت بعد إحكام علق النوافذ جيدا.

حسين السنوسي

حسين السنوسي

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، رئيس قسم الجامعة بموقع شبابيك، متابع لأخبار التعليم ومقيم بمحافظة الجيزة