رئيس التحرير أحمد متولي
 «Wastalgia» مشروع تخرج بإعلام القاهرة يضع خطة لتوفير ثلث دخل الأسرة شهريا

«Wastalgia» مشروع تخرج بإعلام القاهرة يضع خطة لتوفير ثلث دخل الأسرة شهريا

أطلقت مجموعة من طالبات كلية الإعلام شعبة اللغة الإنجليزية جامعة القاهرة حملة توعوية عن إهدار الطعام في المنازل تسمى «Wastalgia» ضمن مشروعات التخرج للعام الدراسي الحالي 2019-2020.

تستهدف الحملة رفع  قيمة الطعام المهدر الذي يشكل «ثلث مرتب الفرد شهريا»، وتقترح الكثير من الحلول البديلة عن رمي الطعام المتبقي، وتساعد على نشر المبدئ الصحيح للتسوق الذكي.

ودعّم بعض المشاهير الحملة منهم الفنان عمرو وهبة، والفنانة رانيا فريد شوقي والفنانة داليا مصطفي بهدف توصيل رسالة للمجتمع مفادها أن هذه المشكلة تواجه الجميع باختلاف أنماطهم وأشكالهم ويجب عدم الاستهانة بها والتقليل منها لأن الكثير يعانون من سوء التصرف وقلة الخبرة في التعامل تجاه الطعام والذي يؤدي إلي نسبة عالية من إهداره.

وقال الطلاب لـ «شبابيك» إن هذه المشكلة تهم كل بيت مصري سواء العائلة الكبيرة التي تقوم بإعداد الموائد الضخمة بلا سبب فقط بهدف رسم صورة الكرم الخاطئة، أو في البيوت الصغيرة الجديدة التي قد تحتاج صاحبة المنزل الى إرشاد جيد بداية من التسويق الصحيح للطعم او إرشاد جيد للتخزين أو في الاستخدام.

المشروع من تنفيذ الطالبات: «إخلاص محمد، إنجي محمد، نورهان أسامة، هدير عادل، فرح القاضي، نوران إيهاب، ريم محمد، شهد الروبي، كاميليا معتز، إسراء حلمي، ميرنا باسم» وتحت إشراف الدكتورة إيمان سليمان، والدكتورة سارة إمام.

 

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة