رئيس التحرير أحمد متولي
 الموقع الالكتروني للمعاشات.. الاستعلام عن العلاوات الخمس بالرقم القومي

الموقع الالكتروني للمعاشات.. الاستعلام عن العلاوات الخمس بالرقم القومي

تتيح وزارة التضامن الاجتماعي الاستعلام عن العلاوات الخمس بالرقم القومي من خلال الموقع الإلكتروني للمعاشات المخصص لهذه العلاوات الخمس التي يتم تطبيقها بداية من شهر يوليو 2020 بأثر رجعي.

وأشارت وزير التضامن الاجتماعي، نيفين القباج، في مؤتمر صحفي أنه يمكن لأصحاب المعاشات ان يستعلموا عن أحقيتهم في صرف العلاوات الخمس ام لا، وذلك من خلال المنصة الإلكترونية التابعة للوزارة، والمخصصة للاتعسالم عن المستحقين للعلاوات الخمس المخصصة لأصحاب المعاشات.

الموقع الالكتروني للمعاشات

وأشارت الوزير في المؤتمر الصحفي أنه سيتم إطلاق الموقع الإلكتروني للمعاشات في يوم 24 يونيو 2020، ليتمكن بعدها كل اصحاب المعاشات من الاستعلام عن العلاوات الخمس، ومعرفة هل هم ممن ينطبق عليهم الشروط بأحقية صرف هذه العلاوات أم لا.

ويمكن من خلال موقع الاستعلام عن العلاوات الخمس تقيم التظلمات في حال كان المواطن يرى أنه يستحق العلاوات الخمس، وكذلك سيكون متوفر في الموقع الذي سيتم إطلاقه العديد من الخدمات الأخرى.

صرف العلاوات الخمس لاصحاب المعاشات

وأشارت الوزيرة في مؤتمر صحفي، اليوم الثلاثاء، إلى أنه سيتم صرف العلاوات الخمس بشكل ربع سنوين على أن يصل إجمالي صرف العلاوات الخمس إلى 28 مليار جنيه

وسيتم صرف العلاوات الخمس للمستحقين لها من بداية يوليو 2006 وحتى يوليو 2015، والفترة من 2015 وحتى 2019 سيتم صرف العلاوات لغير المخاطبين بقانون الخدمة المدنية.

وذكرت «القباج» أن عدد المستفيدين من قرار صرف العلاوات الخمس سيكون 2.4 مليون شخصن من بينهم 1.909 مليون شخص في القطاع العام و 524 ألف من العام والخاص.

وسيتم صرف العلاوات الخمس بأثر رجعي بشكل ربع سنوي كما قالت الوزير ليكون إجمالي الصرف السنوي لهذه العلاوات 7 مليار جنيه.

عبدالله الشافعي

عبدالله الشافعي

صحفي مصري متخصص في الملف الطلابي بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام ومتابع لأخبار الأقاليم، مقيم في محافظة الجيزة.