رئيس التحرير أحمد متولي
 موضوع خطبة الجمعة المقبلة 19 يونيو 2020.. نقل الشعائر من مسجد السيدة زينب

موضوع خطبة الجمعة المقبلة 19 يونيو 2020.. نقل الشعائر من مسجد السيدة زينب

كشفت وزارة الأوقاف المصرية عن موضوع خطبة الجمعة المقبلة 19 يونيو 2020 حيث يتم نقل شعائر الصلاة من مسجد السيدة زينب رضي الله عنها.

وكانت وزارة الأوقاف قد قررت نقل صلاة الجمعة في بعض المساجد التي سيتم اختيارها على أن تقتصر الصلاة في المسجد على العاملين والأئمة مع بث الصلاة عبر القنوات والإذاعات.

موضوع خطبة الجمعة المقبلة

واختبارت وزارة الأوقاف مدير إدارة النشر بديوان عام الوزارة، الشيخ أحمد دسوقي، لاداء خطبة الجمعة في مسجد السيدة زينب، على ان يكون موضوع الخطبة المقبلة هو: «أدب المحن - الأدب مع الله عز وجل والأدب مع الخلق».

وشددت وزارة الأوقاف على ضرورة اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة للحفاظ على سلامة المصلين مثل التباعد الاجتماعي وارتداء الكمامة والصلاة على سجادة خاصة بكل مصلي وتعقيم المسجد، وغلق دروات المياه وأماكن الوضوء.

وقدمت الوزراة اعتذارها للإعلاميين على عدم تمكنها من استقبالهم أثناء نقل شعائر صلاة الجمعة بسبب الظروف الحالية من زيادة أعداد الإصابات والفويات بفيروس كورونا.

فتح المساجد في مصر

ومن المقرر ان يتم فتح المساجد في بعض المحافظات المصرية التي سجلت نسبة أٌل في الإصابات بفيروس كورونا وذلك في بداية شهر يوليو.

واتخذت الحكومة المصرية عددا من القرارات والإجراءات التي تهدف إلى إعادة فتح المجال العام تدريجيا والتعايش مع وباء كورونا.

عبدالله الشافعي

عبدالله الشافعي

صحفي مصري متخصص في الملف الطلابي بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام ومتابع لأخبار الأقاليم، مقيم في محافظة الجيزة.