رئيس التحرير أحمد متولي
 موعد صرف العلاوات الخمسة

موعد صرف العلاوات الخمسة

ينشر «شبابيك»، في السطور التالية، موعد صرف العلاوات الخمسة لأصحاب المعاشات، والتي يبحث عنها أصحاب المعاشات، وأيضا ينشر «شبابيك»، رابط التعرف على المستحقين للعلاوات الخمسة إلكترونيا.

موعد صرف العلاوات الخمسة

ومن المقرر بدء صرف العلاوات الخمس بداية من 1 يوليو 2020، مع اتخاذ إجراءات حساب المتجمدات، وتتولى الهيئة القومية للتأمين الاجتماعى صرف زيادة معاش الأجر المتغير عن العلاوات الخاصة والمتجمدات دون الحاجة الي تقديم طلب من أصحاب الشأن.

رابط التعرف على المستحقين للعلاوات الخمسة

أعلنت وزارة التضامن الاجتماعي، أن منظومة الاستعلام الالكتروني عن مستحقي العلاوات الخمس، بدأت من خلال موقع الوزارة، وسيتمكن صاحب المعاش، من معرفة مدى أحقيته للعلاوات الخمس، باستخدام بطاقة الرقم القومي.

ويمكن من خلال الرابط التالي من هنا، الاستعلام عن أحقية صاحب المعاش في العلاوات الخمسة، من خلال موقع الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي.

خطوات التعرف على المستحقين للعلاوات الخمسة

بعد الدخول على الرابط السابق عليك الاستعلام عن الرقم التأميني من هنا، ثم الدخول على خدمة الاستعلام عن البيانات الاساسية لملف المعاش التسجيل بالموقع.

 ثم تأتي الخطوة التالية بعد ذلك، وهي الضغط على رز تسجيل مستخدم جديد، واستيفاء البيانات مثل الاسم ورقم البطاقة القومية، والرقم التأميني، وكلمة السر، والبريد الإلكتروني.

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011