رئيس التحرير أحمد متولي
 نقل شعائر صلاة الجمعة اليوم من مسجد السيدة زينب

نقل شعائر صلاة الجمعة اليوم من مسجد السيدة زينب

تنقل وزارة الأوقاف، اليوم الجمعة الموافق 19 يونيو 2020، شعائر صلاة الجمعة من مسجد السيدة زينب، وذلك بحضور نحو 20 مصليًا من العاملين بالمسجد والعاملين بالأوقاف، فقط بسبب الظروف الحالية التي تمر بها البلاد، وانتشار فيروس كورونا المستجد.

نقل شعائر صلاة الجمعة من مسجد السيدة زينب

وتعد صلاة اليوم الموافق 19 يوينو، والتي تنقل من مسجد السيدة زينب، هي رابع صلاة جمعة بعد قرابة 3 أشهر على قرار غلق المساجد، والذي اتخدته وزارة في مارس الماضي، لمنع انتشار فيروس كورونا المستجد.

خطبة الجمعة

وسيقوم الشيخ أحمد دسوقي مكي مدير إدارة نشر الدين والحياة بأداء خطبة الجمعة في مسجد السيدة زينب اليوم الجمعة، وعنوان الخطبة «الأدب مع الله عز وجل»، وهو الموضوع الذي حددته وزارة الأوقاف.

وزارة الأوقاف عشددت في بيان لها، متابعة مدى التزام المساجد بتعليمات الغلق بسبب الظروف الحالية لمنع انتشار فيروس كورونا، وصلاة الجمعة اليوم ستكون قاصرة على مسجد السيدة زينب فقط، مع الالتزام بجميع الضوابط والإجراءات الوقائية لمنع انتشار فيروس كورونا المستجد، كما قدمت الوزارة اعتذارا للإعلاميين لعدم القدرة على استقبالهم بسبب الظروف الحالية.

يذكر أن وزارة الأوقاف، أقامت صلاة الجمعة الماضية بمسجد الحسين، أقامت صلاة الجمعة قبل الماضية بالجامع الأزهر وقبلها بمسجد السيدة نفيسة.

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011