رئيس التحرير أحمد متولي
 حقيقة زيادة أسعار تذاكر أتوبيسات النقل العام بداية من شهر يوليو

حقيقة زيادة أسعار تذاكر أتوبيسات النقل العام بداية من شهر يوليو

تداول عدد من مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي، أنباء حول زيادة أسعار تذاكر أتوبيسات النقل العام بداية من شهر يوليو المقبل، وفي السطور التالية، يوضح «شبابيك»، حقيقة الأمر.

حقيقة زيادة أسعار تذاكر أتوبيسات النقل العام بداية من شهر يوليو

أصدر المركز الإعلامي التابع لمجلس الوزراء، بيانا أكد خلاله أنه تواصل مع وزارة التنمية المحلية لمعرفة حقيقة الأمر، والتي أكدت عدم صحة ما تم تداوله، وأنها شائعات لا أساس لها من الصحة، ولن يتك تطبيق أو فرض أي زيادات جديدة على تذاكر أتوبيسات النقل العام.

وأكد المركز الإعلامي التابع لمجلس الوزراء في بيانه، أن أسعار تذاكر الأتوبيسات الحالية كما هي تماماً دون إقرار أي زيادات عليها، مضيفا استمرار كافة الاشتراكات دون أي تغيير، مشيرا إلى أنه بسبب الظروف الحالية التي تمر بها البلاد، وانتشار فيروس كورونا المستجد، يتم تعقيم الأتوبيسات بكافة المحافظات، ضمن الخطة الوقائية والاحترازية للدولة، لمنع انتشار فيروس كورونا المستجد.

وتابع البيان الصادر عن المركز الإعلامي التابع لمجلس الوزراء، أنه يتم توزيع كمامات وقفازات بشكل يومي على جميع السائقين والمحصلين باتوبيسات النقل العام، للحد من انتشار ونقل العدوى بفيروس كورونا المستجد، وكذلك الكشف بشكل يومي على السائقين والمحصليت قبل الصعود للأتوبيس، للتأكد من سلامتهم.

وناشدت وزارة التنمية المحلية، العاملين بالمواقع الإخبارية، ومستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي، التأكد من صحة المعلومات والأخبار قبل تداولها، لمنع تداول شائعات لا أساس لها من الصحة، تثير القلق في ظل الظروف الحالية التي تشهدها البلاد.

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011