إجابات نماذج الوزارة 2019 عربي للثانوية العامة.. تعرف على الإجابة النموذجية في اللغة العربية

إجابات نماذج الوزارة 2019 عربي للثانوية العامة.. تعرف على الإجابة النموذجية في اللغة العربية

ينشر موقع شبابيك إجابات نماذج الوزارة 2019 عربي لطلاب الثانوية العامة، حيث يحرص الطلاب على معرفة الإجابة النموذجية في المواد المقررة على طلاب الصف الثالث الثانوي.

ونشرت وزارة التربية والتعليم الإجابة النموذجية في مادة اللغة العربية 2019 وكذلك نموذج امتحان المادة في العام الماضي، بهدف أن يتعرف الطلاب على طريقة وضع الاسئلة وطريقة الإجابة النموذجية.

وتعتبر نماذج الإجابة النموذجية في اللغة العربية مهم في هذا الوقت لطلاب الثانوية العامة لأنه من المقرر أن يؤدي الطلاب امتحان العربي أول مادة في جدول الامتحانات يوم 21 يونيو 2020.

وقالت وزارة التربية والتعليم إن نماذج امتحانات العام الماضي ونماذج الإجابة مهمة للطلاب حتى يدربوا أنفسهم على حل الأسئلة بالشكل النموذجي للحصول على الدرجات النهائية.

وعلى الرغم من المطالبات بتأجيل امتحانات الثانوية العامة حرصا على سلامة الطلاب من الإصابة بفيروس كورونا إلا أن وزارة التربية والتعليم تقول إنها اتخذت الإجراءات اللازمة للحافظ على الطلاب والمعلمين من خلال تعقيم اللجان قبل وبعد الامتحانات.

إجابات نماذج الوزارة 2019 عربي pdf

وسوف ننشر لكم الآن نموذج الإجابة النموذجي وبعده سوف ننشر نموذج الامتحان النموذجي بصيغة pdf حتى يستطيع الطلاب تحميله وطبعه والاطلاع عليه في أي وقت.

امتحان العربي 2019 للثانوية العامة

كما يمكن الاطلاع على امتحان الثانوية العامة 2019 ومعرفة الأسئلة التي جاءت في الامتحانات العام الماضي.

 

 

توزيع منهج اللغة العربية للثانوية العامة

 

وكانت الوزارة أعلنت رسميا إلغاء كل المقرر بعد 15 مارس في خطة العام الدراسي وهو توقيت تعليق الدراسة.

وجاء منهج اللغة العربية على النحو التالي:

آخر المقرر درس العلم في الإسلام صفحة 22، والنصوص محذوف مما بعد نص أهواك يا وطني، والنصوص النثرية حتى الكنيسة نورت، والأدب الشعري ما بعد مدرسة أبولو محذوف، والقصة القصيرة آخر المنهج المقرر صفحة 123، والبلاغة آخر المنهج 142، والتدريبات التحوية آخرها صفحة 197 والمنادة محذوف، والكتاب ذو الموضوعات حتى نهاية الفصل السادس مقرر.

عبدالله الشافعي

عبدالله الشافعي

صحفي مصري متخصص في الملف الطلابي بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام ومتابع لأخبار الأقاليم، مقيم في محافظة الجيزة.

ميكس ميديا