رئيس التحرير أحمد متولي
 موعد صرف معاشات شهر يوليو 2020 لجميع الفئات

موعد صرف معاشات شهر يوليو 2020 لجميع الفئات

ينتظر ملايين المواطنين المصريين موعد صرف معاشات شهر يوليو 2020 للفئات المختلفة، بالتزامن مع اقتراب انتهاء يونيو الجاري.

وكانت الحكومة اتخذت عددا من الإجراءات الجديدة تتعلق بصرف المعاشات بداية من شهر أبريل بسبب أزمة انتشار فيروس كورونا المستجد، والذي لا يمكن معه إغفال التجمعات والتي تكثر مع بدء الصرف.

ويستعرض «شبابيك» في هذا التقرير موعد صرف معاشات شهر يوليو 2020، والتي تعلنها وزارة التضامن الاجتماعي بشكل رسمي خلال أيام.

موعد صرف معاشات شهر يوليو 2020

تبدأ وزارة التضامن الاجتماعي صرف جميع معاشات شهر يوليو المقبل من ماكينات الصراف الآلي بداية من صباح الأول من الشهر.

عملية صرف المعاشات ستكون داخل منافذ ومكاتب البريد عبر أيام متفرقة من شهر يوليو بحسب قيمة المعاش.

وتكون عملية الصرف كالآتي:

  • أصحاب المعاشات الذين يتقاضون ألف جنيه فأقل ويبلغ عددهم 2.4 مليون قائم بالصرف، سيصرفون خلال الأيا الل=ثلاثة الأولى.

  • أصحاب المعاشات الذين يتقاضون معاشات أكثر من ألف جنيه وحتى ألفي جنيه ويبلغ عددهم 2.4 مليون قائم بالصرف، سيصرفون الأيام الثلاثة التالية.

  • أصحاب المعاشات البالغ قيمة معاشاتهم أكثر من ألفي جنيه حتى 3 آلاف جنيه ويبلغ عددهم 1 مليون قائم بالصرف يتم الصرف لهم يومين متتالين.

  • أصحاب المعاشات ممن يزيد معاشهم عن 3 آلاف جنيه ومن يتخلف عن الصرف خلال الأيام المحددة لهم يقومون بصرف معاشاتهم يبدأون بعد الفئات السابقة.

معاشات يوليو 2020

وأعلن المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء، نادر سعد، عن اتخاذ المجلس لقرارين مهمين بشأن صرف المعاشات للمواطنين عبر مكاتب البريد وماكينات الصرف الآلي.

وقال سعد إن وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وجه بفتح مكاتب البريد على مدار فترتين صباحًا ومساء.

وأوضح أن ذلك بهدف تخفيف المعاناة عن كبار السن وتسهيل السبل أمامهم للحصول على المعاش، وتقليل الزحام وتخفيف الضغط على العاملين، منعًا للتجمعات والحد من انتشار فيروس كورونا.

وأشار المتحدث باسم مجلس الوزراء إلى أن من يريد الذهاب إلى مكاتب البريد صباحًا أو مساءً سيحصل على المعاش بسهولة دون تعب أو إجهاد.

كما يتضمن القرار الثاني، توجيه الجهات المختصة بإجراء عمليات تطهير وتعقيم ماكينات الصرف الآلي بشكل مستمر لمنع انتشار فيروس كورونا بين المواطنين الذي بات يشكل خطرًا على الجميع.​​​​​​​

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة