رئيس التحرير أحمد متولي
 أخبار امتحان اللغة العربية للثانوية العامة اليوم الأحد

أخبار امتحان اللغة العربية للثانوية العامة اليوم الأحد

ينشر موقع شبابيك أخبار امتحان اللغة العربية للثانوية العامة اليوم، والتي انطلق في تمام الساعة العاشرة من صباح الأحد الموافق 21 يونيو 2020، وسط اجراءات إحترازية ووقائية كبيرة تشرف عليها الدولة لمنع انتشار فيروس كورونا.

أخبار امتحان اللغة العربية للثانوية العامة اليوم

يؤدى طلاب  الثانوية العامة امتحان اللغة العربية منذ الساعة الساعة العاشرة صباحًا ولمدة 3 ساعات، بنظام «البوكليت»، حيث يتم  دمج ورقة الأسئلة وكراسة الإجابة معًا في مجموعة أسئلة للطلاب.

وتتخذ وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عدد من الإجراءات الاحترازية والعمل على تعقيم اللجان، من أجل الحفاظ على صحة وسلامة الطلاب داخل اللجان خلال امتحانات الثانوية العامة؛ لوقايتهم من خطر فيروس كورونا.

وتابع رئيس مجلس الوزراء، الدكتور مصطفى مدبولى، اليوم الأحد، سير أعمال لجان الثانوية العامة، في أول أيام الامتحانات التي تنطلق بامتحان اللغة العربية، بمقر مجمع مدارس الملك فهد الرسمي المتميز للغات، بمدينة نصر، ورافق رئيس الوزراء وزير التربية والتعليم، الدكتور طارق شوقي، ووزيرة الصحة الدكتورة هالة زايد، ومحافظ القاهرة خالد عبدالعال.

لجان امتحان اللغة العربية للثانوية العامة اليوم

وتفقد عدد من المسئولين بالمحافظات لجان الثانوية العامة، للوقوف على دقة الإجراءات الوقائية المتبعة للحفاظ على سلامة الطلاب، والحرص على عدم انتشار فيروس كورونا من داخل لجان الثانوية العامة.

وخلال تفقد محافظ قنا أشرف غريب الداودي، لجان الثانوية، لاحظ أن بعض جدران لجان الاختبار مدون عليها معلومات من مقررات مناهج الثانوية العامة، فأمر رئيس اللجنة بسرعة مسح الجدران من أي مناهج أو معلومات قبل صعود الطلاب إلى اللجان.

إجراءات امتحان اللغة العربية للثانوية العامة اليوم

استقبلت لجان الثانوية العامة طلاب الثانوية للعام الدراسي الجاري،  منذ الساعة الثامية من صباح اليوم، وحتى 9 صباحا، وبدأ الامتحان من 10 صباحا ويستمر حتى الواحدة مساء.

وجرى بالتزامن مع دخول الطلاب لجان الثانوية العامة، قياس درجة حرارة الطلاب، ومنحهم الكمامات والقفازات والمطهر الجيل، وتعقيمهم من خلال بوابات التعقيم، مع تفتيشهم قبل دخول لجنة الامتحان والصعود إلى الفصول بشكل آمن.

وبحسب وزارة التربية والتعليم فإن إجمالى عدد الطلبة الذين يؤدون الامتحان خلال العام الدراسي 2019-2020، يصل إلى نحو 650 ألف طالب وطالبة على مستوى الجمهورية.

حسين السنوسي

حسين السنوسي

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، رئيس قسم الجامعة بموقع شبابيك، متابع لأخبار التعليم ومقيم بمحافظة الجيزة