رئيس التحرير أحمد متولي
 التعليم ترد على أنباء تسريب أسئلة امتحان اللغة العربية

التعليم ترد على أنباء تسريب أسئلة امتحان اللغة العربية

تداول عدد من مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي، أنباء حول تداول عدد من أسئلة امتحانات مادة اللغة العربية، للثانوية العامة 2020، وتسريب الامتحان، وأصدرت وزارة التربية والتعليم ردا حول هذا الأمر، ينشره لكم «شبابيك»، في السطور التالية.

التعليم ترد على أنباء تسريب امتحان اللغة العربية

أوضحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، في بيان لها، أن غرفة عمليات الوزارة تتابع بشكل لحظي كل ما ينشر عن تسريب الامتحان على مواقع التواصل الاجتماعي، وأنه جارٍ التأكد من صحة ما نشرن حول تسريب أسئلة امتحان اللغة العربية.

امتحانات الثانوية العامة 2020

ويؤدي 652 ألف و289 طالب وطالبة اليوم السبت 21 يوينو 2020 امتحان مادة اللغة العربية موزعين على  56 ألف و591 لجنة فرعية في أول أيام امتحانات الثانوية العامة 2020، والتي تتم وسط إجراءات وقائية واحترازية لمنع انتشار فيروس كورونا المستجد.

وتبدأ امتحانات الثانوية العامة من 21 يونيو وتستمر حتى 21 يوليو 2020، ووضعت وزارة التربية والتعليم عدة قواعد وضوابط لتوافد الطلاب على لجان الثانوية العامة، منها حضور الطلاب من الساعة الثامنة حتى التاسعة صباحا، قبل موعد الامتحان بساعة واحدة، اتعقيم الطلاب من خلال بوابات التعقيم، وقياس درجة الحرارة، للتأكد من سلامة الطلاب قبل دخول الامتحان.

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011