رئيس التحرير أحمد متولي
 4 محاضر وحالتي اشتباه بكورونا في أول أيام امتحانات الثانوية الأزهرية 2020

4 محاضر وحالتي اشتباه بكورونا في أول أيام امتحانات الثانوية الأزهرية 2020

أوضح تقرير غرفة عمليات الشهادة  الثانوية الأزهرية أنه سادت حالة من الاستقرار والانتظام  في امتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية خلال اليوم الأول من امتحانات القسم العلمي في مادة الفقه، دون رصد شكاوى تتعلق بصعوبة الامتحانات أو خروجها عن المقرر الدراسي أو عدم مناسبتها للزمن المقرر للامتحان.

ورصدت غرف المتابعة المركزية عدد 2 حالة تمزيق أوراق إجابة وتم تحرير محضر بها، وعدد 2 حالة  شطب على ورقة الإجابة وتم تحرير محاضر بها.

وجاء في بيان الأزهر عن سير أداء الامتحانات باليوم الأول اكتشاف عدد 2 حالات  اشتباه بفيروس كورونا بين الطلاب والمعلمين.

وأشار التقرير إلى أنه تم التعامل مع حالات الاشتباه بالأخذ بسبل الأمن والحيطة واتباع الإرشادات المنوطة بالتعامل مع حالات الاشتباه، وتم تعقيم اللجان التي خالطوها، وتم إرسالهم للمستشفيات للوقوف على حالتهم وتوفير الرعاية اللازمة لهم. 

واختتم البيان: «يتمنى قطاع المعاهد كل التوفيق والسداد لأبنائه الذين أثبتوا التزامهم التام بمبادئ الأزهر الشريف للاعتماد على النفس والسعي لأجل تحقيق الأهداف المرجوة وما يتم مشاهدته في لجاننا على مستوى الجمهورية يدل على تغيير جذري لثقافة أبنائنا الطلاب وحبهم وانتمائهم لأزهرهم ووطنهم، وخاصة ما بدا منهم من تعاون شديد بشأن الالتزام بالتدابير الاحترازية المعمول بها».

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة