رئيس التحرير أحمد متولي
 أعراض فيروس كورونا.. عندما تشعر بهذا الأمر يجب التوجه للمستشفى فورا (فيديو)

أعراض فيروس كورونا.. عندما تشعر بهذا الأمر يجب التوجه للمستشفى فورا (فيديو)

أوضحت رئيس قطاع الرعاية الأساسية بوزارة الصحة، الدكتورة هناء سرور، أن إتباع الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا، يقلل من احتمالية العدوى.

وقالت إن الحرص على إتباع الإجرارات الوقائية من فيروس كورونا، يقلل حجم العدو إذا انتقلت وتصبح بسيطة، مؤكدة على أن دور وزارة الصحة مستمر في مكافحة فيروس كورونا.

وفي مداخلة هاتفية لبرنامج «هذا الصباح»، على فضائية «إكسترا نيوز»، كشفت شرور، عن أهمية العزل المنزلي، قائلة: «إذا تم تطبيقه بصورة سليمة ستتحسن الأمور بشكل سريع، ولكن من المهم تطبيق الإجراءات الاحترازية».

وذرت أنه يجب أن تكون غرفة العزل جيدة التهوية وتصلها الشمس، والابتعاد عن المراوح والتكييفات، وتناول الخضراوات والفاكهة والعسل الأبيض وحبة البركة، كما أن تناول كل ما هو طازة من خضار وفاكهة يفيد الجسم بشكل كبير، كما يجب شرب المياه مش أقل من 3 لتر مياه في اليوم.

وأشارت إلى أن بقاء مصابي كورونا في المنزل يقوي مناعتهم ويحسن حالتهم النفسية بين أسرتهم: قائلة: «كلنا بنكون محتاجين حد يقولنا سلامتك، والبيت بيدينا رفع للروح المعنوية والمواطنين المعزولين منزليًا يتم تسجيلهم عبر أجهزة الوزارة ومتابعتهم من خلال الوحدات الصحية المنتشرة حول الجمهورية».

وتوزع وزارة الصحة العقاقير على المعزولين منزليا والمسجلين لدى الوزارة، كما تمنحهم الوزارة أرقام تليفونات فرق الطوارئ للتواصل بشكل مباشر عند الحاجة إلى ذلك.

وتابعت: «العزل المنزلي للحالات البسيطة أفضل من العزل بالمستشفيات، ويجب عندما تشعر بعدم انخفاض درجات الحرارة لمدة 3 أيام مع تناول المخفضات، أو الشعور بألم في الصدر وضيق في التنفس يجب على المريض التوجه للمستشفى فورا».

حسين السنوسي

حسين السنوسي

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، رئيس قسم الجامعة بموقع شبابيك، متابع لأخبار التعليم ومقيم بمحافظة الجيزة