رئيس التحرير أحمد متولي
 قرار وزير التعليم العالي المنتظر بشأن امتحانات الفرق النهائية يحدده المجلس الأعلى للجامعات

قرار وزير التعليم العالي المنتظر بشأن امتحانات الفرق النهائية يحدده المجلس الأعلى للجامعات

ينتظر مئات الآلاف من طلاب الفرق النهائية بالجامعات المصرية قرار وزير التعليم العالي والبحث العلمي بشأن اختبارات نهاية العام الدراسي الحالي 2019-2020.

ويجتمع المجلس الأعلى للجامعات لتحديد القرار النهائي بشأن إجراء امتحانات الفرق النهائية الذين ينتظرون موقهم إما بتحديد الموعد أو إلغائها على غرار طلاب النقل.

قرار وزير التعليم العالي

ويخرج وزير التعليم العالي والبحث العلمي في مؤتمر صحفي عقب الانتهاء من الاجتماع المرتقب لإعلان القرار الأخير.

ومن المنتظر أن يعلن الدكتور خالد عبدالغفار تأجيل الامتحانات لمنتصف يوليو أو أول أغسطس لحين استقرار الأوضاع الصحية المرتبطة بأزمة انتشار فيروس كورونا المستجد.

ويتوقع إن أصر المجلس الأعلى للجامعات على عقد الامتحانات أن تكون في أغسطس المقبل وبعد انتهاء امتحانات الثانوية العامة لمنع الزحام وتوجيه الدعم الصحي لهم.

اجتماع المجلس الأعلى للجامعات

ويعقد الثلاثاء 23 يونيو، اجتماع المجلس الأعلى للجامعات بدلا من موعده الذ كان مقرر له السبت الماضي وذلك برئاسة وحضور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، الدكتور خالد عبد الغفار ورؤساء الجامعات الحكومية.

وصرح المتحدث باسم وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، محمد الطيب، أن الجلسة ستعقد بنظام الفيديو كونفرانس.
وسيتم  خلال الجلسة حسم موعد امتحانات الفصل الدراسي الثاني لطلاب السنوات النهائية بالجامعات الحكومية والخاصة التي أعلن الوزير موعدها في الأول من يوليو المقبل أو تأجيلها إلى وقت آخر إما منتصف يوليو أو أول أغسطس وذلك بسبب ارتفاع أعداد المصابين والوفيات لمصابي فيروس كورونا.

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة