رئيس التحرير أحمد متولي
 تنسيق الثانوية العامة محافظة الإسكندرية 2020 للشهادة الإعدادية الرسمي

تنسيق الثانوية العامة محافظة الإسكندرية 2020 للشهادة الإعدادية الرسمي

ينشر «شبابيك» تنسيق القبول في الثانوية العامة محافظة الإسكندرية 2020 في العام الدراسي المقبل بعد أن تم اعتمادها رسميا.

وأعلنت محافظة الإسكندرية الحد الأدنى للقبول بمدارس الثانوية العامة على أن تنشر خلال ساعات تنسيق الدبلومات الفنية بجميع الأقسام «صناعي زراعي وتجاري وفندقي».

تنسيق الثانوية العامة 2020 محافظة الإسكندرية

اعتمد محافظ الإسكندرية، اللواء محمد الشريف، تنسيق القبول للصف الأول الثانوي بالتعليم العام بالمحافظة للعام الدراسي القادم، ليقبل بحد أدنى 250 درجة للمرحلة الأولى لكافة مدارس الثانوي العام بالمحافظة، و271 درجة كحد أدنى للمدارس  أو الفصول المميزة .

وأوضح وكيل مديرية التربية والتعليم بالاسكندرية، يوسف الديب، أنه فور الانتهاء من تنسيق المرحلة الأولى سوف يتم تحديد الاماكن الشاغرة بجميع الإدارات التعليمية، وسيعلن الحد الأدنى للمرحلة الثانية طبقا لعدد الأماكن المتاحة بعد تسكين المرحلة الأولى والتعليم الفني .

وأشارت محافظة الاسكندرية فى بيان لها اليوم، أنه سيتم تحديد شرائح للمجموع لتسليم ملفات الطلاب بمدارس الربط من قبل كل إدارة تعليمية، للحد من التزاحم خلال التقديم، حرصا على اتباع الإجراءات الاحترازية اللازمة ومنعا لأية تداعيات محتملة لانتشار فيروس كورونا المستجد حفاظا على صحة العاملين و المعلمين والطلبة وأولياء أمورهم .

وأضاف مدير مديرية التربية والتعليم أنه سيتم قبول الطلاب حسب المربع السكني أو مربع الادارة التعليمية التي حصلوا منها على شهادة إتمام الدراسة بمرحلة التعليم الأساسي.

 

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة