إعلان عدد المصابين بكورونا والمشتبه في إصابتهم بين طلاب الثانوية العامة 2020

إعلان عدد المصابين بكورونا والمشتبه في إصابتهم بين طلاب الثانوية العامة 2020

أعلنت وزارة الصحة والسكان عدد الإصابات المؤكدة وحالات الاشتباه بفيروس كورونا المستجد بين صفوف طلاب الثانوية العامة الذين بدأوا امتحاناتهم الأحد 21 يونيو الجاري.

أعداد إصابات كورونا بين طلاب الثانوية العامة

وكشف الدكتور محمد ضاحي، رئيس الهيئة العامة للتأمين الصحي ورئيس الغرفة المركزية لمتابعة امتحانات الثانوية العامة، عن اكتشاف إصابة 3 طلاب بفيروس كورونا المستجد بين الطلاب قبل دخولهم اللجان، فضلا عن 29 حالة اشتباه.

وقال ضاحي في تصريحات لقناة إكسترا نيوز، الاثنين، إن اللجان الطبية كانت متواجدة في لجان الامتحانات قبل انطلاقها؛ للتأكد من وجود تهوية طبيعية وتطبيق التباعد الاجتماعي بين الطلاب والتأكد من وجود 14 طالبا بحد أقصى داخل اللجنة، وتوفير أدوات الوقاية.

وأدى 667 ألف و315 طالب/طالبة الامتحان في مادة اللغة العربية داخل 56 ألف و591 لجنة فرعية على مستوى الجمهورية بحسب بيان الوزارة.

وقال نائب الوزير لشئون المعلمين ورئيس عام الامتحان، الدكتور رضا حجازي، إن امتحانات الثانوية العامة في يومها الأول سارت بشكل جيد دون حدوث أية مشكلات من شأنها تعكير صفو العملية الامتحانية؛ حيث قامت غرفة العمليات المركزية قبل بدء الامتحان بالاطمئنان على وصول أوراق الأسئلة إلى جميع اللجان الامتحانية بالمحافظات.

وأضاف حجازي، أن الوزارة أرسلت تعليمات للمديريات التعليمية بضرورة التنسيق مع الجهات المعنية لمنع تكدس أولياء الأمور أمام لجان الامتحان، ومنع تواجد أي شخص باللجنة بدون عمل فعلي وتوزيع الأعمال على جميع العاملين.

 

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة