رئيس التحرير أحمد متولي
 تنسيق الثانوية العامة محافظة بورسعيد 2020 للشهادة الإعدادية الرسمي

تنسيق الثانوية العامة محافظة بورسعيد 2020 للشهادة الإعدادية الرسمي

ينشر «شبابيك» تنسيق القبول في الثانوية العامة محافظة بورسعيد 2020 في العام الدراسي المقبل بعد أن تم اعتمادها رسميا.

وأعلنت محافظة بورسعيد الحد الأدنى للقبول بمدارس الثانوية العامة على أن تنشر خلال ساعات تنسيق الدبلومات الفنية بجميع الأقسام «صناعي زراعي وتجاري وفندقي».

تنسيق الثانوية العامة 2020 محافظة بورسعيد

اعتمد محافظ بورسعيد، اللواء عادل الغضبان، اليوم الإثنين، تنسيق الشهادة الإعدادية للقبول بمدارس مرحلة الثانوية العامة بـ255 درجة.

وأشار المحافظ، خلال اعتماده التنسيق بديوان عام المحافظة، إلى أنهم يهدفون لجعل كثافة الفصل الواحد لا تزيد عن 36 طالب، لافتا أنه متاح ببورسعيد 15 مدرسة رسمي عربي، و6 مدارس رسمي لغات، ومدرستين رياضيتين، بالإضافة إلى المدارس الخاصة بإجمالي 139 فصل، لذلك جرى تطبيق دخول نسبة 45% من الناجحين في الشهادة الإعدادية للمرحلة الثانوية مقابل 40% العام الدراسي الماضي وباقي النسبة ستكون للتعليم الفني والتجاري والصناعي، الذي سيكون لأبناء المحافظة من خلاله مستقبل أفضل لهم لوجود 4 مناطق صناعية عملاقة في بورسعيد توفر آلاف فرص العمل المتاحة لأبنائنا، بالإضافة  إلى المشروعات العملاقة في شرق بورسعيد.

جاء ذلك بحضور نائب محافظ بورسعيد، المهندس عمرو عثمان، وسكرتير عام محافظة بورسعيد، اللواء يوسف الشاهد، والسكرتير العام المساعد، عبد العظيم رمضان، ووكيل وزارة التربية والتعليم، الدكتور نبوي باهي.

وأضاف مدير مديرية التربية والتعليم أنه سيتم قبول الطلاب حسب المربع السكني أو مربع الادارة التعليمية التي حصلوا منها على شهادة إتمام الدراسة بمرحلة التعليم الأساسي.

 

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة