رئيس التحرير أحمد متولي
 رابط تسجيل الحج.. السعودية تقرر إقامة موسم الحج لأعداد محدودة

رابط تسجيل الحج.. السعودية تقرر إقامة موسم الحج لأعداد محدودة

قررت المملكة العربية السعودية إقامة شعائر الحج هذا العام، لذلك سوف ننشر لكم تفاصيل القرار وكذلك رابط تسجيل الحج، حتى يتمكن حجاج بيت الله الحرام من أداء مناسك الحج لهذا العام 2020.

أخبار الحج 2020

قررت المملكة العربية السعودية إقامة الحج هذا العام لاعداد محدودة فقط من المتواجدين داخل المملكة من مختلف الجنسيات وسط إجراءات احترازية تضمن التباعد الاجتماعي وسلامة حجاج بيت الله الحرام.

وجاء قرار السعودية بحسب وكالة الأنباء «واس» حرصا على إقامة شعائر الحج وفي نفس الوقت حرصا على سلامة الحجاج، وذلك بسبب انتشار فيروس كورونا الوبائي.

رابط تسجيل الحج

وسوف تعلم المملكة العربية السعودية عن شروط وطريقة التسجيل في الحج هذا العام للمسلمين الموجودين في المملكة من مختلف الجنسيات.

وفور فتح باب التسجيل سيكون الأمر متاحا على الرابط التالي: https://www.haj.gov.sa/

وجاء في بيان إقامة الحج هذا العام: «بناءً على ما أوضحته وزارة الصحة بالمملكة العربية السعودية؛ حيال استمرار مخاطر هذه الجائحة وعدم توفر اللقاح والعلاج للمصابين بعدوى الفيروس حول العالم وللحفاظ على الأمن الصحي العالمي، خاصةً مع ارتفاع معدل الإصابات في معظم الدول وفق التقارير الصادرة من الهيئات ومراكز الأبحاث الصحية العالمية، ولخطورة تفشي العدوى والإصابة في التجمعات البشرية التي يصعب توفير التباعد الآمن بين أفرادها.. وانطلاقا من حرص المملكة الدائم على تمكين ضيوف بيت الله الحرام وزوار مسجد المصطفى صلى لله عليه وسلم من أداء مناسك الحج والعمرة في أمن وصحة وسلامة، حرصت منذ بدء ظهور الإصابات بفيروس كورونا، وانتقال العدوى إلى بعض الدول؛ على اتخاذ الإجراءات الاحترازية لحماية ضيوف الرحمن، بتعليق قدوم المعتمرين والعناية بالمعتمرين المتواجدين في الأراضي المقدسة، حيث لاقى هذا القرار مباركةً دولا إسلاميةً ودولية لما كان له من إسهام كبير في مواجهة الجائحة عالميًا، ودعمًا لجهود الدول والمنظمات الصحية الدولية في محاصرة انتشار الفيروس».

وأضاف البيان: «قد تقرر إقامة حج هذا العام 1441هـ بأعداد محدودة جدًا للراغبين في أداء مناسك الحج لمختلف الجنسيات من الموجودين داخل المملكة؛ وذلك حرصًا على إقامة الشعيرة بشكل آمن صحيًا وبما يحقق متطلبات الوقاية والتباعد الاجتماعي اللازم لضمان سلامة الإنسان وحمايته من مهددات هذه الجائحة، وتحقيقًا لمقاصد الشريعة الإسلامية في حفظ النفس البشرية».

 

عبدالله الشافعي

عبدالله الشافعي

صحفي مصري متخصص في الملف الطلابي بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام ومتابع لأخبار الأقاليم، مقيم في محافظة الجيزة.