رئيس التحرير أحمد متولي
 أسعار صك الأضحية 2020 وزارة الأوقاف وكيفية الشراء

أسعار صك الأضحية 2020 وزارة الأوقاف وكيفية الشراء

ينشر «شبابيك» أسعار صك الأضحية 2020 للراغبين في شرائه قبيل عيد الأضحى المبارك الذي يحل أو أيامه آخر يوليو المقبل، ويسارع الكثيرون للمشاركة في عمل الخير وتوزيع اللحوم على المحتاجين.

والأضحية من السنن المؤكدة عن النبي صلى الله عليه وسلم، وأجاز العلماء فيها أن تكون بالنيابة عن الغير كما في الصكوك باشتراط أن تكون بعد صلاة العيد.

أسعار صك الأضحية 2020

أعلنت وزارة الأوقاف، عن إطلاق مشروع صكوك الأضاحي لعام 1441هجريا 2020 ميلاديا، في بيان لها موضحة طريقة الاشتراك والسعر.

وقالت الوزراءة إن قيمة الك الواحد تبلغ 1800 جنيه، مؤكدة أن قيمة الصك تحول كاملة للمستفيد دون خصم أي رسوم إدارية أو إعلانية، وأن المشروع يأتي في إطار اهتمام وزارة الأوقاف بالبعد الاجتماعي والدور الذي تقوم به الوزارة لمساعدة الأسر الأولى بالرعاية.

وقالت الوزارة في بيان إنه في إطار التعاون والتنسيق بين وزارتي الأوقاف والتموين والتجارة الداخلية، وقع محمد مختار جمعة وزير الأوقاف وعلي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية يوم الخميس الموافق 4 يونيو 2020 بروتوكول تعاون، بشأن توفير 400 طن لحوم أضاحي كدفعة أولى، وهي عبارة عن رءوس أضاحي يتم توفيرها وذبحها في الوقت الشرعي بمعرفة وزارة التموين، وبإشراف وزارة الأوقاف على جميع مراحل الذبح والتشفية والتجميد والنقل.

وأعربت وزارة الأوقاف عن شكرها لكل الجهات الداعمة للمشروع، وهي: وزارة التضامن الاجتماعي، وزارة التموين والتجارة الداخلية، البنك المركزي المصري، بنك مصر، البنك الأهلي المصري، البنك الزراعي المصري، البريد المصري.

وقالت إن مشروع صكوك الأضاحي نجح في توفير لحوم لعدد مليون ومائة وخمسين ألف أسرة في العام الماضي وحده، فيما بلغت قيمة الصكوك 105 ملايين جنيه، تم من خلالها توفير 1105 أطنان صكوك أضاحي، تكفى لمليون و105 آلاف أسرة.

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة