رئيس التحرير أحمد متولي
 الجوازات السعودية توضح مصير عودة المقيمين إليها

الجوازات السعودية توضح مصير عودة المقيمين إليها

كشفت مديرية الجوزات في المملكة العربية السعودية عن مصير عودة المقيمين مرة أخرى إلى المملكة في ظل هذه الظروف وانتشار فيروس كورونا

الجوازات السعودية.. مصير عودة المقيمين

وأكدت مديرية الجوازات في المملكة العربية السعودية أنه لن يسمح بعودة المقيمين إلى المملكة مرة أخرى إلا بعد انتهاء أزمة فيروس كورونا.

جاء ذلك وفق تصريحات لمسؤولين نشرتها صحيفة «سبق» السعودية وفقا لقرارات مديرية الجوازات السعودية.

وكان أحد المتابعين للصفحة الرسمية لمديرية الجوازات السعودية على موقع تويتر، قد نشر تعليقا في الصفحة يسأل عن موقع المقيمين الذين سافروا خارج المملكة.

ورد المسؤولون في الصفحة الرسمية للمديرية بهذه الإجابة: «لن يسمح لك بالعودة إلا بعد انتهاء أزمة جائحة كورونا المستجد وإعلان ذلك رسميا، وبموجب تأشيرة دخول سارية المفعول».

وأشارت الجوازات، ‏إلى أنه «في حال كان المستفيد خارج المملكة سيتم الإعلان عن استئناف آلية تمديد تأشيرة الخروج والعودة بعد انتهاء أزمة جائحة كورونا المستجد، وفي حال صدور قرارات أو تعليمات جديدة سوف يتم الإعلان عنها عبر القنوات الرسمية».

جدير بالذكر أن المملكة العربية السعودية قررت إقامة موسم الحج هذا العام للمقيمين في المملكة العربية السعودية من مختلف الجنسيات وعدم السماح بأي جنسيات من خارج المملكة وذلك ضمن إجراءاته الاحترازية لسلامة حجاج بيت الله الحرام من الإصابة بفيروس كورونا الوبائي.

 

عبدالله الشافعي

عبدالله الشافعي

صحفي مصري متخصص في الملف الطلابي بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام ومتابع لأخبار الأقاليم، مقيم في محافظة الجيزة.