تنسيق التمريض 2020 محافظة الدقهلية والشروط والأوراق المطلوبة

تنسيق التمريض 2020 محافظة الدقهلية والشروط والأوراق المطلوبة

أعلنت وزارة الصحة والسكان عن تنسيق التمريض العادي وذلك بصفتها المشرفة على مدارس التمريض في مختلف محافظات مصر.

وتعتبر درجات التنسيق التي أعلنت عنها وزارة الصحة بالتنسيق مع وزارة التربية والتعليم مبدائية بحيث يمكن لكل محافظة تحديد التنسيق الخاص بها على حدة.

وتعتبر محافظة الدقهلية واحدة من المحافظات التي يشملها تنسيق التمريض 2020 الذي قررته وزارة الصحة فيما يمكن للمحافظة تعديل الدرجات طبقاً لكثافة الفصول والتوزيع الجغرافي ونسبة النجاح في المحافظة.

أوراق التقديم في التمريض

يتقدم الطالب بأوراقه في مدرسة التمريض والتي تتكون من صورة من شهادة الميلاد، بجانب صورة من الشهادة الإعدادية للعام الدراسي 2019 / 2020، كما عليه أن يتقدم بصورة من الرقم القومي لولي الأمر.

هذا إلى جانب تقديم شهادة تثبت حسن السير والسلوك، وتقرير طبي، بجانب 4 صور شخصية، وطلب للالتحاق في المدرسة، مع دمغة بقيمة جنيه، و4 مظاريف صغيرة الحجم.

 شروط التقديم في التمريض

يجب على الطالب المتقدم للالتحاق في مدرسة التمريض أن يكون مصري الجنسية، وحالص على الشهادة الإعدادية لغة إنجليزية، كما لايقل سنه عن 15 عام ولا يزيد 18 عام في الأول من أكتوبر 2020.

كما يشترط أن يكون الطالب أو الطالبة أعزب كما يتعهد بألا يتزوج خلال فترة الدراسة.

​​​​​​​تنسيق التمريض 2020 محافظة الدقهلية

قررت وزارة الصحة والسكان بالتنسيق مع وزارة التربية والتعليم أن تبدأ درجات القبول بالصف الأول في التمريض العادي 2020، بحد أدنى 280 : 275 درجة كحد أدنى لمدة 3 أيام ثم يبدأ 274 : 269 درجة كحد أدنى لمدة ثلاثة أيام أخرى.

ثم يبدأ في الانخفاض حتى يتم الوصول إلى الهدف المحدد لكثافة الفصول.

مع العلم أن تنسيق محافظة الدقهلية الخاصة بالتمريض 2020 لم يتم الإعلان عنه، إلا أنها تخضع لتعليمات وزارة الصحة والسكان باعتبار الوزارة هي المشرفة على مدارس التمريض في مصر.

الكلمات المفتاحية

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية

ميكس ميديا